الصمود حتى النصر

محافظة حجة تدشن مشروع تنسيق الجهود التنموية الرسمية والشعبية من القرية إلى المحافظة

الصمود|

دشن محافظ حجة هلال الصوفي اليوم، مشروع تنسيق وتوحيد الجهود التنموية الرسمية والشعبية من القرية إلى المحافظة.

 

وأوضح الصوفي خلال لقاء موسع ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة، أن المشروع يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة وفي إطار خطط الدولة لإدارة المشاريع التنموية.

 

ونوه بجهود المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية خلال الفترة الماضية.. لافتا إلى خطط الحكومة لتنظيم المبادرات المجتمعية عبر تشكيل لجان على مستوى كل عزلة تتولى الإشراف على تنفيذ المبادرات والأنشطة التنموية والزراعية.

 

وأشار إلى انه سيتم البدء بالمرحلة الثانية من عملية الاتصال والتواصل بحسب ما ستقدمه لجنة وزارة الإدارة المحلية المعنية بهذا الجانب.. مؤكدا على أهمية التحرك الجاد من مدراء ومشرفي المديريات والمشايخ والأعيان للتواصل لإعادة المغرر بهم.

 

وأكد محافظ حجة، أهمية مضاعفة الجهود لخدمة المجتمع وتعزيز دوره في الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء وتنفيذ المبادرات.. منوها بأهمية التركيز على قافلة الرسول الأعظم.

 

بدوره أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية، إلى أن هذا التوجه يمثل ترجمة عملية لخطابات قائد الثورة المتعلقة بتنمية القطاع الزراعي.. لافتا إلى جهود وزارة الإدارة المحلية لإيجاد مسار عملي يوائم بين الجانبين الرسمي والشعبي لتحقيق التنمية.

 

وتطرق إلى ما تتميز به محافظة حجة من تنوع مناخي وتربة خصبة تجعل من كل عزلة ذات قيمة تنافسية وإنتاج متميز.. لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى الوصول للاكتفاء الذاتي وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

 

وبين الهارب، أن الجانب الزراعي هو المدخل لتحقيق التنمية المحلية واستغلال الموارد والفرص.. مؤكدا أهمية تنسيق الجهود للخروج بخطة وتقرير تنموي على مستوى كل مديرية وعزل لتوضيح الوضع الراهن وخطط الاحتياج للسنوات القادمة.

 

فيما تطرق مشرف المحافظة، إلى أهمية تنسيق الجهود الرسمية والشعبية للتغلب على الصعوبات والارتقاء بمستوى الخدمات.. مبينا أن حجة كانت السباقة في تنفيذ المشاريع المجتمعية في المديريات.

 

وأكد أهمية استشعار الجميع للمسئولية والعمل في الميدان التنموي والخدمي والتوجه صوب الزراعة وتأسيس الجمعيات التعاونية.. لافتا إلى أهمية دور مدراء ومشرفي المديريات لاستنهاض همم المجتمع لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتفعيل المبادرات في شق الطرق وبناء السدود والمرافق الخدمية.

 

من جانبه أشار مدير مكتب التخطيط بالمحافظـة عبدالرحمن الملحاني، إلى أن المشروع بهدف إلى إيجاد تنمية محلية مستدامة يتحقق فيها الاكتفاء الذاتي والتماسك المجتمعي.

 

ولفت إلى أهمية المشروع في إعادة تفعيل العمل التعاوني .. مشيرا إلى إن التنسيق والمواءمة بين الجهدين الرسمي والشعبي والقطاع الخاص يهدف إلى تحريك الأعمال في جميع المسارات وفق رؤية ومشروع واحد.

 

حضر اللقاء وكلاء المحافظة ومدراء فرع الأمن والمخابرات والمكاتب التنفيذية والمديريات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com