الصمود حتى النصر

أول صورة لأراضي الوقف الإستثمارية بالحديدة

أول صورة لأراضي الوقف الإستثمارية بالحديدة

الصمود/ الحديدة

إطلع نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبد الله علاو ووكيل الهيئة لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي اليوم، على أراضي الوقف الاستثمارية في المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة.

حيث تفقد علاو والصوملي ومعهما مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي ومدير الاستثمار بالهيئة عمار السواري ومدير إدارة الفرص الاستثمارية بالهيئة علي هادي عددا من المواقع الإستثمارية بمديريات المنصورية وبيت الفقيه وزبيد والجراحي والسخنة والمراوعة.

وأوضح نائب رئيس هيئة الأوقاف علاو ووكيل الهيئة الصوملي ، أن الزيارة تأتي في إطار جهود تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في الموارد الطبيعية والتجارة والزراعة وغيرها، كما أنها تأتي ضمن توجهات وخطط الهيئة الهادفة تعزيز فرص الاستثمار في أراضي الوقف في عموم محافظات الجمهورية.

وبينا أنه سيتم عمل دراسة للمواقع والفرص الاستثمارية عقب الانتهاء من الحصر والتقييم، بما يسهم في تنمية موارد الوقف وإحداث نقلة نوعية في الجانب الاستثماري بالمحافظة.

واشار علاو والصوملي خلال النزول إلى أهمية استصلاح عددا من المواقع الاستثمارية لزيادة عدد فرص استثمارها وتفعيل جوانب زيادة فرص الاستثمار والعمل الوقفي وتنمية الموارد واستغلال الأراضي الزراعية الوقفية واستثمارها وفقاً للوائح والأنظمة.

مؤكدان على أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح تطلعات الهيئة وتوجيه مصارف الأوقاف لما أوقفت له وبما يكفل النهوض بقطاع الأوقاف وفقاً لرؤية واستراتيجية الهيئة واللوائح المنظمة لعملها.

وشدد خلال الزيارة على ضرورة تكثيف الجهود وتطوير الأداء في العمل الوقفي وتحسين إيرادات الوقف والنفقات الوقفية للمصارف وبحث الفرص الاستثمارية في الأوقاف على مستوى المديريات.

وأشاد نائب ووكيل هيئة الأوقاف بالجهود المبذولة من قبل قيادة وموظفي مكتب الهيئة بمحافظة الحديدة وفروعه بالمديريات في حماية ممتلكات الوقف والحفاظ عليها من النهب.

بدوره ثمن مدير مكتب الهيئة بالمحافظة زيارة قيادة الهيئة للمكتب وفروعه في المديريات واهتمامهم بممتلكات الأوقاف وصونها والبحث عن فرص جديدة لاستثمارها لتحقيق شرط ما أوقفت لأجله.

وجدد إستعداد المكتب مواصلة تصحيح أوضاع أراضي الأوقاف والعمل على إستعادة المنهوب منها وتسجيلها واستغلالها الإستغلال الأمثل فيما يحقق رضا الله.

رافقهم مدراء فروع الهيئة بالمديريات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com