الصمود حتى النصر

فعالية ثقافية لأبناء أفلح الشام في ذكرى إستشهاد الإمام زيد

الصمود/ حجة
نظم ابناء وقيادة مديرية أفلح الشام بحجة اليوم الأربعاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام وثورته في وجه الحكم الأموي تحت شعار ” بصيرة وجهاد “..

وفي الفعالية التي شهدت حضور مدير المديرية زيد أحمد الحاشي والمشرف العام أبو محمد العرجلي أشار الأمين العام الشيخ محمد حمود غوث، إلى أن ما يعيشه اليمنيون من عدوان يعد امتداداً لثورة الإمام زيد عليه السلام.. ولفت إلى أن ثورة حليف القرآن ثورة ضد الظلم والجبروت وارتكزت على الدعوة إلى كتاب الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإصلاح الأمة ..

وأكد أهمية الإقتداء بسيرة الإمام زيد عليه السلام في الصمود ومقارعة الباطل وإحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً ..

داعيا إلي التحرك المسؤول لمواجهة العدوان إنطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي وتضحيات رموز الأمة من الإمام الحسين وحليف القرآن الامام زيد بن علي عليهما السلام ..

بدوره إستعرض المشرف الثقافي مدير مكتب الإرشاد المهندس يحيى محمد الشريف في كلمة المناسبة بالأمسية، مآثر الإمام زيد وتمسكه بالقرآن الكريم ودعوته للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقول الحق في وجه الباطل ..

وأشارا إلى أن الإمام زيد مثل القدوة الحسنة لتمسكه بنهج جده الإمام الحسين عليه السلام وامتدادا لمنهجيةالرسول الأعظم ..

وتطرق إلى الدروس والعبر في مسيرة الإمام زيد في مواجهة الطغاة والمستكبرين وما يواجهه الشعب اليمني من مؤامرة تستهدف هويته وعقيدته الإيمانية ..

حضرها عدد من أعضاء السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي والقطاع التربوي والصحي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية .

#بصيرة_وجهاد