الصمود حتى النصر

ندوة فكرية في جامعة الحديدة إحياء لذكر استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الصمود | اقامت جامعة الحديدة . اليوم الثلاثاء . ندوة فكرية لإحياء ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت عنوان(ثورة الأمام زيد عليه السلام دروس وعبر) تناولت فضائل الإمام زيد وثورته المجيدة.

وفي الندوة تطرق الأستاذ الدكتور : محمد الأهدل رئيس الجامعة الى النهج الخبيث المبني على تغييب وطمس سير أئمة الهدى من كتب التأريخ لتدجين الأئمة وإبعادها عن منهجها الجهادي في مقارعة المفسدين .

وتطرق الى سيرة الإمام زيد عليه السلام وأهداف ثورته التي هي إمتداد لثورة جده الحسين عليه السلام .. مؤكدا أن ثورة الشعب اليمني اليوم هي استمرار لثورة الأوائل الأحرار من آل بيت رسول الله .. لافتا إلى ضرورة زيادة الوعي الثقافي والفكري بقضايا الأمة المصيرية التي يحاول الأعداء منذ قرون محوها او تشويهها.

من جانبه أشاد ضيف شرف الجامعة الأستاذ :حزام الأسد عضو المجلس السياسي لأنصار الله بالدور الجهادي الذي تقوم به الجامعة في تثقيف الأجيال وتوعوية أفراد المجتمع من خلال إقامتها مثل هذة الفعاليات والندوات التي من شأنها كشف بعض الحقائق التأريخية المرتبطة بهوية الأمة وقضايا المصيرية الكبرى.

وأوضح الأسد مميزات الأمام زيد عليه السلام وحكمته وصبره وشجاعته في مواجهة الطواغيت .. مؤكدا استمرار ثورة الإمام زيد عليه السلام الى عصرنا الحديث في ثورة الشهيد القائد: حسين ابن بدرالدين الحوثي سلام الله عليه.

من جانبه أشار الشيخ:علي عضابي رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة إلى الدور التنويري الذي تقوم به الجامعة في التطور والحضارة وبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مؤكدا أهمية مبدأ الأقتداء وإختيار القدوات الحسنة المتثلة في رسول الله وآل بيته الكرام.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة لشؤن الأكاديمية على المؤامرة التأريخية الممتدة عبر قرون في تشويه آل بيت رسول الله ضمن أبعاد طائفية ومناطقية .. مشيرا إلى أهمية التحليل للتأريخ وأحداثه حتى لا تقع الأمة فريسة التدليس والطمس والتشويه… محذرا من العدوان الثقافي والحروب الناعمة التي تعتبر أخطر أشكال العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com