الصمود حتى النصر

اجتماع بإب يناقش سبل تنمية الثروة الحيوانية

الصمود|

ناقش اجتماع في محافظة إب اليوم، برئاسة وكيل أول المحافظة رئيس اللجنة الزراعية عبد الحميد الشاهري، سبل تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجها.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى هاشم وعميد كلية الزراعة بجامعة إب الدكتور علي مياس ومدير مكتب الزراعة والري المهندس حمود الرصاص، إلى التدابير الواجب اتخاذها للحد من ذبح إناث وصغار المواشي.

 

كما تطرق الاجتماع بحضور مدير المسالخ بوزارة الإدارة المحلية عبده الصباحي ومدير فرع المسالخ بالمحافظة حسين غلاب ونائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فضل الأكوع، إلى آلية تطوير العمل الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية.

 

وفي الاجتماع أكد الوكيل الشاهري أن إب من المحافظات الغنية بالثروة الحيوانية التي يمكن استغلالها وتنميتها لتحقيق الأمن الغذائي.

 

وتطرق إلى المشاريع الزراعية التي ستنفذ في المحافظة ومنها مشروع تسمين وتهجين الثروة الحيوانية وتوفير اللقاحات .. حاثاً على المساهمة في حملة توعية المزارعين ومربيي الثروة الحيوانية بالمخاطر الناجمة عن ذبح إناث وصغار المواشي.

 

فيما أوضح رئيس مؤسسة المسالخ، أن الزيارة المحافظة تأتي في إطار خطة المؤسسة لتفعيل دور فرع المؤسسة في تحسين وتطوير العمل .. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لمعالجة الإشكاليات التي تواجه الجهات ذات العلاقة بقطاع الثروة الحيوانية.

 

بدوره أوضح مدير فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة أنه تم خلال الفترة الماضية ضبط 500 رأس من إناث وصغار المواشي بمنافذ المحافظة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com