الصمود حتى النصر

محافظة حجة تنظم ندوة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الصمود|

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب الشباب والرياضة بمحافظة حجة اليوم ندوة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان ” بصيرة وجهاد”.

 

وفي الندوة بحضور المحافظ هلال الصوفي ومديري فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل ومكتب الشباب والرياضة مراد شلي، تناول عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين في المحور الأول للندوة ثورة الإمام زيد عليه السلام وما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار.

 

وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام ومنهجية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أهمية إحياء هذه الذكرى لتعريف الأمة بتضحية الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

 

ولفت القاضي شرف الدين إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من الذكرى لإحياء فريضة الجهاد في أوساط الأمة وتعزيز الثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان.

 

بدوره استعرض الحسين العياني في المحور الثاني، جانباً من سيرة ونهج الإمام زيد عليه السلام الذي جسد فيها معاني الجهاد والتضحية والتحرك في أحلك الظروف .. مؤكداً السير على نهجه في مقارعة الطغاة ومواجهة دول العدوان حتى تحقيق النصر.

 

وحث على الاستفادة من الذكرى في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء دفاعاً عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

 

حضر الندوة مديرا صندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين ومحو الأمية عبدالملك الجرب ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة محمد الغشيمي ومدراء الإدارات والموظفون بالفرع ومكتب الشباب.