الصمود حتى النصر

نائب رئيس الوزراء مقبولي يفتتح مشروع تشغيل 13 مولداً لآبار مؤسسة المياه بالأمانة

الصمود|

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم، مشروع توريد وتركيب وتشغيل 13 مولداً لآبار المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة.

 

يتضمن المشروع، بتمويل البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع” اليونبس”، بإشراف مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية، 13 مولداً بقدرات مختلفة، وخزانات خارجية لتخزين الوقود بمواقع الآبار وغرفة تشغيل وأعمال تسوير مواقع الآبار، بتكلفة مليون و260 ألف دولار أمريكي.

 

حيث افتتح مقبولي والشرماني ومعهما نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، مشروع إعادة تأهيل أربعة آبار إرتوازية تابعة للمؤسسة المحلية والصرف الصحي بالأمانة، في منطقة سواد حنش بتكلفة 426 ألف دولار.

 

كما افتتحوا مشروع إعادة تأهيل تسعة آبار ارتوازية تابعة للمؤسسة بالمنطقة الخامسة في الحصبة مركز الأطراف، بتكلفة 834 ألف دولار.

 

واستمعوا من مدير عام المؤسسة بالأمانة المهندس محمد الشامي ونائبه المهندس محمد مداعس والمهندسين المختصين، إلى شرح حول مكونات المشروع الذي يستفيد منه 408 آلاف مستفيد وأهدافه في توفير مصدر طاقة لتشغيل أربعة آبار جديدة وإدخالها الخدمة واستبدال تسعة مولدات متهالكة للآبار لضمان استمراريتها في توفير مياه الشرب للمواطنين.

 

وأشاروا إلى أن المشروع المجهز بأحدث المواصفات والتجهيزات، سيعمل على ضمان مواكبة الاحتياج المتزايد والتوسع السكاني المتنامي بالعاصمة صنعاء من خلال توفير مياه الشرب للمستفيدين من المشروع.

 

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أهمية افتتاح مشروع توريد وتركيب وتشغيل 13 مولداً لآبار مؤسسة المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة لتغذية آبار الأمانة بالتيار الكهربائي ورفع القدرة التشغيلية من مشاريع مياه الآبار.

 

وأوضح أن افتتاح المشروع، يساعد بدرجة أساسية على خدمة المواطن والتخفيف من معاناته، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .. مؤكداً ضرورة الحفاظ على المشروع، بما يكفل ديمومته واستمراره في تقديم خدمات المياه.

 

ونوه مقبولي بجهود قيادة وزارة المياه والبيئة والعاملين في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة والموظفين في تنفيذ المشروع والإشراف عليه.

 

فيما أشار وزير المياه والبيئة إلى أن افتتاح المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لتوسيع خدمات المياه والصرف الصحي ومواجهة العجز الحاصل في إمدادات المياه بأمانة العاصمة والمحافظات.

 

وأوضح أن المشروع سيسهم في الحد من العجز في إمدادات المياه للمواطنين في مختلف مناطق أمانة العاصمة، حيث سيتم الضخ من أربعة آبار بـ200 متر مكعب في الساعة.

 

وأكد الوزير الشرماني، أن الوزارة ستركز ضمن خططها للفترة المقبلة على خدمات المياه والصرف والصحي نظراً للطلب المستمر والمتنامي للمياه في ظل النزوح والعدوان واستمرار الحصار وتداعياته التي أثرت سلباً على إمدادات المياه والصرف الصحي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com