الصمود حتى النصر

الحديدة: مناقشة خطة مواجهة انتشار الأوبئة في مديرية باجل

الصمود:

 

ناقش اجتماع في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، اليوم، خطة وآلية العمل لمكافحة الأوبئة والحميات، والخطة التنفيذية الاستباقية للحد من انتشار الملاريا وحمى الضنك.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي، وأمين المجلس المحلي محمد معافا، ومدراء مكاتب الصحة والتربية والنظافة والمياه والأشغال والصناعة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، ومنسق المبادرات المجتمعية واللجان المجتمعية في المديرية، وممثل جمعية الهلال الأحمر، الجهود المبذولة من قِبل الجميع لمواجهة الأوبئة التي يعتبر فصل الشتاء موسما لها.

وتطرّق الاجتماع إلى الأعمال والمهام التي يتوجب على الجهات المختصة القيام بها، كل في مجاله.

وأقر إلزام أصحاب مصانع البلك والثلج بردم المستنقعات الموسمية المؤقتة، وعمل حلول للمستنقعات الدائمة، ورفع المخلفات التي تمثل مصدرا أساسيا لتكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا.

وأكد الاجتماع على أهمية تفعيل قسم الصحة المدرسية، والمبادرات المجتمعية، عبر أعضاء المجلس المحلي وعقال الحارات، بمشاركات مجتمعية، بالتنسيق مع منسق المبادرات في المديرية ناصر البوني، ومكتب الصحة الدكتور زين العابدين ابو الغيث.

وفي الاجتماع، أكد مدير المديرية الرفاعي على أهمية تكثيف الجهود لمواجهة كافة الأوبئة، وفي مقدمتها الملاريا .. مشيراً إلى أهمية أن تنفذ الخطة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، على أن ترافقها حملة توعية مجتمعية بمخاطر بؤر تكاثر البعوض، وأهمية التعاون في ردمها.

وكان مدير الصحة في المديرية الدكتور إبراهيم مرشد، ومسؤول الترصد الوبائي في المديرية حسن النقيل، ومسؤول وحدة مكافحة الملاريا سمير هجام، قدموا شرحاً مفصلاً عن الخطة والمدة الزمنية لتنفيذها.

وبينوا أن الخطة الاستباقية تنفذ مع حلول موسم الأمطار، نتيجة انتشار مستنقعات المياه التي تشكل بؤراً خصبة لانتشار البعوض الناقل للملاريا.

حضر الاجتماع منسق التثقيف والإعلام الصحي في المديرية الدكتور محمد راشد، ومدراء المكاتب التنفيذية ذات الصلة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com