الصمود حتى النصر

محكمة غرب أمانة العاصمة تستمع إلى محامي الدفاع في قضية محاكمة المتهم بقتل الدكتور محمد نعيم

الصمود|

استمعت محكمة غرب أمانة العاصمة اليوم الأحد ، إلى محامي الدفاع في قضية محاكمة المتهم بقتل الدكتور محمد علي علي نعيم.

وفي الجلسة، التي عُقدت برئاسة القاضي أسامة عبدالعزيز الجنيد، بحضور وكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني، وعضو النيابة عادل الضاعني، أقر محامي المتهم، بالتهم الموجهة إلى موكله بالقتل .. مرجعاً السبب إلى أن الجاني كان غير مدركاً لأفعاله عند ارتكاب جريمته.

فيما ردّت النيابة أن ذلك غير وارد، حيث تبين من أدلة الإثبات أن الجاني فؤاد حسين حسين منصور صليح، رتب وخطط لجريمته بشكل دقيق وهو أمر مستحيل أن يأتي من شخص غير مدرك لأفعاله.

كما رّد محامي أولياء الدم، على الدفع المقدم من محامي الجاني .. مبيناً أن الجاني مهندس معماري وله العديد من الأعمال في السعودية، ويتمتع بقوى عقلية، مكنته من النجاح في العمل والتخطيط للجريمة.

كما عرضت النيابة على المحكمة من أدلة الإثبات، مقاطع فيديو لمسرح الجريمة والمتهم يطارد المجني عليه منذ العاشرة صباحاً حتى التاسعة و20 دقيقة ليلا وقت تنفيذ ارتكاب الجريمة.

وأقرت المحكمة استكمال استعراض مقاطع الفيديو، وأدلة الإثبات إلى جلسة الأحد المقبل.

وكانت النيابة وجهت للمتهم في الرابع من أغسطس 2021، تهمة القتل عمداً وعدواناً، إنساناً معصوم الدم، هو المجني عليه الدكتور محمد نعيم، بإطلاق أربع أعيرة نارية من سلاح نوع مسدس “كركر” إماراتي الصنع، عيار تسعة ملي، في اتجاه المجني عليه، وإصابته مباشرة في الصدر والظهر، أدت إلى إزهاق روحه.