الصمود حتى النصر

وزارة المالية تنظم دورة لـ (43) مشاركاً في مجال نظام المعلومات المالي والمحاسبي

الصمود|

بدأت بمعهد العلوم المالية والاقتصادية اليوم، دورة تدريبية لموظفي الشؤون المالية بمصلحة الجمارك وفروعها ومكتبي المالية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في مجال استخدام نظام المعلومات المالي والمحاسبي “أفميس”.

 

تهدف الدورة التي تنظمها وزارة المالية على مدى 11 يوماً، إلى تعريف 43 مشاركا، بطرق استخدام النظام الهادف إلى أتمتة كافة الأعمال المالية لمصلحة الجمارك ومكتبي المالية بالأمانة والمحافظة بما يساهم في ضبط العمل المالي فيها.

 

وخلال افتتاح الدورة بحضور عميد معهد العلوم المالية والاقتصادية الدكتور ماجد أبو لحوم ووكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنية عبدالكريم راصع، أكد وكيل قطاع التنظيم وحسابات الحكومة محمد عبدالله عامر، أن الدورة تأتي ضمن برامج وخطط الوزارة للتأهيل والتدريب للعام الحالي.

 

وأشار إلى أن استخدام نظام المعلومات المالي والمحاسبي “أفميس” من شأنه الارتقاء بالعمل المالي وتسهيل عملية التحصيل وتوفير الوقت والجهد.

 

ولفت إلى أن مهارة استخدام نظام المعلومات المالي والمحاسبي، هي إحدى معايير تعيين مدراء الحسابات والمدراء الماليين في الجهات خلال المرحلة القادمة.

 

من جهته أشار مدير مشروع تحديث المالية العامة أشرف العزي، إلى أن المتدربين سيتلقون خلال الدورة  المهارات المطلوبة لاستخدام النظام الذي يلبي متطلبات العمل المالي والمحاسبي بجميع مراحله ابتداءً من إعداد الموازنة وتنفيذها وانتهاءً بالحسابات الختامية للدولة شاملاً تفاصيل تلك المراحل على مستوى السلطتين المحلية والمركزية.

 

حضر افتتاح الدورة مدير مكتب مالية أمانة العاصمة محمد الجنيد ومدير مكتب مالية محافظة صنعاء طه النونو ومدير عام الشؤون المالية بمصلحة الجمارك وسيم نسر

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com