الصمود حتى النصر

ضبط 51 ألف مخالفة مرورية وترقيم 24 الف سيارة بمحافظة صنعاء

الصمود:

بلغ إجمالي عدد السيارات التي تم ترقيمها بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري 23 ألفاً و 827 سيارة.

وأوضح تقرير صادر عن الإدارة العامة للمرور بالمحافظة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أنه تم تشكيل لجان ضبط في الحزام الأمني على مداخل العاصمة لترقيم جميع وسائل النقل وتجديد الكروت وقطع رخص القيادة ونقل ملكية السيارات.

وأفاد بإصدار أربعة آلاف و323 رخصة قيادة وتجديد 14 ألفاً و861 كرت سيارات، ونقل ملكية ألفين و199 سيارة خلال الفترة نفسها.

وذكر التقرير أن حملة الضبط على مداخل العاصمة بالتعاون مع الجمارك أسفرت عن ضبط 215 سيارة مجمركة وغير مرقمة وتم ترقيمها و128 سيارة غير مجمركة وتمت إحالتها إلى الجمارك و427 سيارة مجمركة لم يتم استيفاء رسومها الجمركية وإحالتها إلى الجمارك.

وثمن جهود رجال المرور في تنظيم حركة السير والحد من الازدحام والاختناقات المرورية والتي أسهمت في ضبط 51 ألف مخالفة مرورية منها ستة آلاف و26 مخالفة تم تسديد الرسوم الخاصة بها بمبلغ 12 مليوناً و500 ألف ريال.

وحسب التقرير، فقد تلقت إدارة مرور المحافظة 326 بلاغا حول حوادث مرورية متعددة، بينها 202 بلاغ خاصة بسيارات ودراجات مسروقة ومنهوبة..لافتا إلى ضبط 31 سيارة ودراجة نارية مسروقة تمت إعادتها لأصحابها.

وأشار إلى أن إجمالي الحوادث المرورية بلغ 326 حادثا تسبب في وفاة 78 شخصاً وإصابة 528 آخرين بجروح بليغة وبسيطة وخسائر مادية بلغت قيمتها 188 مليونا و530 ألف ريال.

وبين التقرير أن الحوادث توزعت على 192 حادثة صدام و103 دهس و28 انقلاب وثلاثة حوادث سقوط أسفرت عن وفاة 67 شخصاً من الذكور و 11 من الإ ناث، وإصابة 363 شخصاً بجروح بليغة بينهم 44 امرأة وطفلة، فيما أصيب 164 شخصا بجروح بسيطة بينهم 26 من الإناث.

وأكد مدير ادارة مرور المحافظة العقيد أحمد القحوم الحرص على تحسين أداء الخدمات المرورية وسرعة انجاز كافة معاملات المواطنين من خلال خدمة الجمهور التي تشهد تطورا ملموسا في استقبال وانجاز الوثائق والمعاملات ومرورها بشكل انسيابي في دورة مستندية موحدة.

وأوضح أن من ضمن الانجازات التي تحققت لتحسين جودة الأداء انشاء مركز الإصدار النموذجي، وثلاثة مراكز إصدار آلي في مديريات المحافظة، وقسم الشكاوى لتلقي البلاغات وسرعة ضبط المخالفات والبت فيها.

و أشار العقيد القحوم، إلى تفعيل نشاط الرقابة والتفتيش، ونشر وتعميم الأدلة الإرشادية وتعزيز الحملات المرورية لضبط المخالفات، ومعالجة الاختلالات وجوانب القصور في الأداء.

وأشاد بصمود رجال المرور رغم التحديات والصعوبات ومستوى أدائهم وانضباطهم في مختلف الجولات والأسواق والنقاط لمنع الوقوف العشوائي والحد من الاختناقات والحوادث المرورية.