الصمود حتى النصر

عاجل.. بيان هام صادر من البنك المركزي بصنعاء..ملزما لجميع شركات الصرافة

الصمود|

أصدر البنك المركزي اليمني في حكومة الإنقاذ الوطني ، تعميماً تحذيريا جديدًا،. ملزما لجميع شركات الصرافة بشأن الطبعة النقدية الجديدة المزيفة لفئة 1000 القديمة. التي طبعتها حكومة الفار هادي ، وكيفية التعامل معها.

 

وجاء في التعميم التحذيري، مطالبة شركات ومنشآت الصرافة بـ “التحري عند فحص أوراق العملة فئة ألف ريال فور استلامها “وتحريز العملات المطبوعة حديثاً”. التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف (أ) والمدوَّن عليها تاريخ 2017، وابلاغ غرفة العمليات”.

 

مشددا على “ضرورة تخريم العملات المزيَّفة ومحظورة التداول دون المساس بالحرف والرقم التسلسلي وتسليمها إلى البنك المركزي أَو فروعه”. حسب تعبيره.

 

ووجّه البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء شركات الصرافة وتحويل الاموال. بـ “تسليم العملات المخرمة مع محضر الضبط إلى قطاع العمليات المحلية بالبنك”.

 

يأتي هذا عقب إعلان حكومة الفار هادي مطلع أغسطُس الجاري. عن بدء ضخَّ مليارات الريالات للسوق من فئة 1000 ريال المزيفة النموذج القديم المطبوعة حديثا والبالغة 400 مليار ريال.

 

يشار إلى أن مركزي صنعاء كان قد أصدر قرارا باعتبار الطبعة النقدية الجديدة المزيفة من فئة 1000 ريال القديمة (الكبيرة). التي وصلت المناطق الجنوبية المحتلة  من روسيا “عملة مزيفة ومحظورة التداول”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com