الصمود حتى النصر

لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان تزور إصلاحية جهاز الأمن والمخابرات

الصمود|

قامت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة خالد الصعدي اليوم، بزيارة الإصلاحية المركزية لجهاز الأمن والمخابرات.

 

واطلعت اللجنة خلال الزيارة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة وعضوي المجلس الدكتور علي الزنم وخالد العنسي، على أوضاع الإصلاحية والتجهيزات التي تحتويها ومدى ملاءمتها للمعايير الدولية، بما يحفظ حقوق الإنسان في ظل دولة المؤسسات.

 

وتفقدت اللجنة الأقسام والصالات التابعة للإصلاحية ومنها الصالات المخصصة للرياضة والمحاضرات والطعام والعيادات الصحية التابعة للأجنحة الخاصة بنزلاء الإصلاحية، واطلعت على مستوى خدمات الرعاية الصحية والفحوصات التي تقدم لنزلاء الإصلاحية.

 

كما تفقدت اللجنة صالات استقبال الزوار والأماكن المخصصة للزيارة والتجهيزات التي تحتويها، والعنابر الخاصة بالنزلاء.

 

واستمعت اللجنة من وكيل جهاز الأمن والمخابرات ومدير عام الإصلاحية والمعنيين إلى شرح حول الخدمات التي تقدمها الإصلاحية للموقوفين والنزلاء.

 

وأكدت اللجنة ضرورة الاهتمام بالوضع المعيشي والصحي والإنساني لنزلاء الإصلاحية.. مشيرة إلى أن الهدف من الزيارة ليس تصيد الأخطاء ولكن تعزيز الحقوق والحريات وتفقد أحوال الموقوفين والنزلاء والاطلاع على أوضاعهم عن قرب.

 

وأشادت بالجهود المبذولة من قبل جهاز الأمن والمخابرات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لنزلاء الإصلاحية، والتجهيزات الحديثة.

 

واعتبرت اللجنة، تلك الجهود نموذج مشرف ينبغي تعميمها على كافة الإصلاحيات في محافظات الجمهورية، للإرتقاء بمستوى التعامل مع الموقوفين والنزلاء ووفقاً للمعايير الدولية.

 

وفي اللقاء بالمعنيين ثمن وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الجهود المبذولة من رئيس جهاز الأمن والمخابرات، والإنجازات التي تحققت رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وأشاد بمستوى الأداء والتعاون والشفافية من قبل المسؤولين، مشيدا بهذه الجهود والإنجازات، وحث على تعميم التجربة لتشمل بقية الإصلاحيات في محافظات الجمهورية.

 

فيما أكد وكيل جهاز الأمن والمخابرات ومدير عام الإصلاحية، التزام القائمين على الإصلاحية بالمعايير والجوانب الإنسانية والحرص على تأهيل النزلاء ليكونوا مواطنين صالحين في المجتمع.

 

وأشارا إلى أنه يتم مراعاة اختيار وتكليف الكوادر الكفاءات المؤهلة والعمل بموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للارتقاء بمستوى التعامل مع الموقوفين والنزلاء في الإصلاحيات.

 

كما عقدت اللجنة في ختام الزيارة لقاء مع وكيل جهاز الأمن والمخابرات ومدير الإصلاحية لمناقشة القضايا التي تهم النزلاء والإصلاحية، وأهمية تعميم هذه التجربة الرائدة على مختلف الإصلاحيات في عموم محافظات الجمهورية.

 

واستمعت اللجنة على هامش الزيارة إلى عدد من النزلاء بشأن مطالبهم.

 

رافق اللجنة مدير عام مكتب اللجنة كهلان صوفان وسكرتير اللجنة أكرم الخالدي ونائب رئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس صادق الهمداني.