الصمود حتى النصر

تنسيقية المنظومة العدلية بإب تناقش سبل تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين

الصمود|

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، خطة عمل اللجنة للفترة القادمة.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى مهام وجهود اللجنة في مساندة السلطة القضائية لتحقيق العدالة ومعالجة قضايا المواطنين.

 

وتناول الاجتماع بحضور وكيل وزارة العدل للشؤن المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي عبدالله الصانع ووكيل المحافظة يحيى اليوسفي، الدور المعول على اللجنة في حل ومعالجة قضايا وتظلمات المواطنين.

 

وفي الاجتماع ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى، جهود قيادة المحافظة وأعضاء اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالمحافظة في مساندة السلطة القضائية في معالجة القضايا.

 

وشدد على أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمحاكم والنيابات في تنفيذ أعمال الضبط القضائي، والتقيد بالإجراءات القانونية لإنهاء الإشكالات التي تواجه أجهزة العدالة لإنجاز قضايا المواطنين والحفاظ على الحقوق العامة والخاصة.

 

وأكد القاضي المتوكل، دعم ومساندة مجلس القضاء الأعلى لعمل اللجنة لتحقيق وإرساء أسس العدالة وإنصاف المظلومين.

 

ولفت إلى أن التعديلات الجديدة في قانون المرافعات رقم (1) لسنة 2021م ستسهم في تحسين مستوى أداء المحاكم ومكاتب وأقلام التوثيق، وإنجاز القضايا.

فيما أكد محافظ إب، دعم جهود اللجنة العدلية وتعزيز دورها التنسيقي بين الأجهزة القضائية والأمنية.. لافتا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإرساء العدالة.

حضر الاجتماع نائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومدير عام محكمة الاستئناف كمال الحجري

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com