الصمود حتى النصر

رئيس مجلس القضاء الأعلى يفتتح مبنى المجمع القضائي بإب

الصمود|

افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ونائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، مبنى المجمع القضائي بمدينة إب.

 

واطلعوا ومعهم  وكيل وزارة العدل للشؤن المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي عبدالله الصانع ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الزكري وجبران باشا ويحيى القاسمي، على مكونات وأقسام المجمع القضائي.

 

وأكد القاضي المتوكل، أن هذا الصرح سيسهم في تطوير العمل القضائي لخدمة أبناء المحافظة وتمكين السلطة القضائية من ممارسة مهامها.

 

وثمن دور قيادة المحافظة في مساندة جهود السلطة القضائية والمساهمة في تمويل أعمال الترميم وتوفير جزء من الأثاث اللازم للمجمع.

 

ولفت رئيس مجلس القضاء الأعلى، إلى أن افتتاح المجمع يعد من الأولويات في المرحلة الراهنة لتحسين وتجويد العمل القضائي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

 

من جانبه ثمن نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية وزير المالية، الجهود التي بذلت لافتتاح هذا المجمع القضائي.. موضحا أن رئيس المجلس السياسي الأعلى وجه بتوفير 50 مليون ريال إضافة إلى 10 ملايين ريال مقدمة من وزارة المالية لاستكمال توفير الأثاث اللازم لتسيير العمل في المجمع.

 

بدوره أكد وزير العدل، حرص الوزارة على توفير احتياجات العمل القضائي من مشاريع البني التحتية وبناء القدرات لما من شأنه خدمة العدالة.. مشددا على أهمية تسهيل وتبسيط إجراءات التقاضي وتقريب العدالة من المواطنين.

 

من جهته أكد محافظ إب، استعداد السلطة المحلية تذليل أي صعوبات تواجه السلطة القضائية.. مشيدا بصمود منتسبي السلطة القضائية في ظل الأوضاع الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

 

وأشار إلى أنه سيتم العمل على توفير الاحتياجات الضرورية للمحاكم والنيابات بالمحافظة وفقا للإمكانيات المتاحة.

 

فيما أكد القاضي الصوفي، أن إنجاز وافتتاح المجمع سيسهم في معالجة 80 بالمائة من التحديات التي تواجه العمل القضائي بالمحافظة.. لافتا إلى أنه سيتم نقل محكمة الاستئناف والمحكمة الجزائية ومحكمة الأموال ومحكمة الأحداث للعمل في المجمع.

 

وثمن رئيس محكمة الاستئناف، دعم واهتمام مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل وقيادة محافظة إب، بتوفير متطلبات تسيير العمل القضائي.

 

حضر الافتتاح نائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومدير عام محكمة الاستئناف كمال الحجري وعدد من رؤساء الشعب والمحاكم والقضاة بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بالمحافظة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com