الصمود حتى النصر

الدولار يتجاوز الألف و60 ريالاً في لاجنوب المحتل مع وصول دفعة جديدة من العملة غير القانونية إلى عدن

الصمود| شهدت قيمة الريال اليمني انهياراً جديداً أمام  الدولار الأمريكي والريال السعودي في المحافظات المحتلة مع وصول دفعة جديدة من العملة الغير القانونية إلى ميناء عدن..
وقالت مصادر مصرفية في عدن : إن تراجع الريال أمام الدولار الأمريكي وصل لمستوى قياسي في تداولات الاثنين 1 محرم 1443هـ حيث بلغ سعر الدولار الألف وستين ريالاً فيما بلغ سعر الريال السعودي مائتين وثمانين ريالاً يمنيا في ظل عجز حكومة هادي وبنك عدن في تدارك هذا التراجع المخيف..
يأتي ذلك في ظل استقرار سعر الصرف في صنعاء حيث يباع الدولار بأقل من ستمائة ريال فيما يباع السعودي بنحو مائة وخمسة وخمسين ريالاً يمنيا .

فيما أشار بك صنعاء  في بيان صادر عنه يوم الاثنين، إلى أن آخر خطوات التصعيد ما تداولته وسائل إعلامية عن إصدار ما يسمى بالبنك المركزي عدن لبيان يعلن فيه اعتزامه الضغط على البنوك لنقل مراكز أعمالها إلى مدينة عدن والتهديد باستحداث قائمة لما أسماها بـ “البنوك غير الملتزمة” وإجبار “كافة الشركات والمؤسسات التجارية المستوردة” على عدم تنفيذ أي عمليات مالية أو مصرفية، (ومن ذلك فتح الاعتمادات والتحويلات الخاصة بالسلع) مع البنوك التي يستهدف إدراجها ضمن قائمة البنوك التي سيصنفها حسب رغبته كبنوك غير ملتزمة بهدف الإضرار بعلاقة تلك البنوك مع “الجهات المحلية والبنوك والمؤسسات المالية والمصرفية الخارجية والمنظمات الدولية الأخرى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com