الصمود حتى النصر

طهران تحذر من التضليل الإعلامي الصهيوني الغربي بشأن الحوادث في مياه الخليج

الصمود | نفت وزارة الخارجية الإيرانية التقارير التي تحدثت عن تعرّض واستيلاء قواتنا المسلحة على سفينة مبحرة في مياه الخليج، محذرة من التضليل الإعلامي الصهيوني والغربي.

وأفادت الدائرة العامة للإعلام والناطقية في وزارة الخارجية الإيرانية بأن متحدث الوزارة خطيب زادة وصف في تصريحه مساء الثلاثاء، الأخبار المبثوثة عن وقوع حوادث أمنية متتالية للسفن في منطقة الخليج وبحر عمان بأنها مشبوهة تماما، وحذر من إثارة أجواء كاذبة لتحقيق أغراض سياسية خاصة.

وجدد خطيب زادة التأكيد على سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إرساء وحفظ الاستقرار والأمن في منطقة الخليج وبحر عمان، وقال: إن القوة البحرية الإيرانية تعلن استعدادها لمساعدة وإغاثة السفن التي تتردد في المنطقة وتقديم الدعم وخدمات الاسناد البحري لها عند الحاجة.

وأضاف خطيب زادة: في حالة وجود أي مشكلة في أنظمة الملاحة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتقديم المساعدة والتحقيق في الأمر عن كثب، مؤكدا استعداد إيران للتعاون مع دول المنطقة في هذا المجال.

من جهته اعتبر المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية اللواء أبو الفضل شكارتشي أن الأخبار الإعلامية الصهيونية والسعودية المتناقضة حول زعزعة الأمن وقرصنة السفن في مياه المنطقة تندرج ضمن العمليات النفسية لتمهيد الطريق لخوض مغامرة جديدة.

وأكد شكارتشي أن القوات المسلحة الإيرانية تساهم في تأمين حركة الملاحة ولديها إشراف تام على التحركات المشبوهة وهي على أهبة الاستعداد للرد عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com