الصمود حتى النصر

محافظة صنعاء.. تنظم وقفات وأمسيات بذكرى يوم الولاية

الصمود|

نظمت في مديريات محافظة صنعاء اليوم وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة إحياء لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

 

وتطرقت الوقفات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

 

وأشارت كلمات المشاركين إلى ارتباط وحب اليمنيين للإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيدا لما أقامه النبي الكريم في يوم الغدير وإبلاغ المسلمين بولاية أمير المؤمنين علي.

 

وأكد المشاركون في الوقفات ولائهم لله ولرسوله وللإمام علي ولأئمة الهدى..لافتين إلى النهج الذي خطه الإمام علي كرم الله وجهه في نصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة.

 

كما أقيمت أمسية ثقافية في منطقة الحيفة بعزلة زيدان في مديرية أرحب أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من شخصية ومكانة وشجاعة الإمام علي كرم الله وجهه.

 

فيما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بني حشيش ثلاث أمسيات بعزل سعوان ورجام الأعلى ورجام الأسفل احتفاء بذكرى يوم الولاية.

 

وأوضحت كلمات الأمسيات بحضور مدير مكتب التربية صبري القحم أن إحياء هذه المناسبة يأتي تجسيدا واقتداء بالاجتماع التاريخي في حضرة الرسول الأعظم بمنطقة غدير خم.. مستعرضة الفضائل والمحاسن التي تحلى بها الإمام علي والسيرة العطرة التي سلكها والمواقف البطولية والجهادية التي سار عليها