الصمود حتى النصر

عاجل.. بيان وزارة الداخلية عن الإنجازات خلال 6 أشهر

الصمود|

كشف ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري اليوم في بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية، أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها خلال النصف الأول من العام الجاري 2021م.

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل (الَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَلَم يَلبِسُوا۟ إِيمَـانَهُم بِظُلمٍ أُولَئكَ لَهُمُ الأمنُ وَهُم مُّهتَدُونَ)

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الأطهار ورضي الله عن صحابته المنتجبين الأخيار، والحمد لله على ما من به علينا من نصر وما وفقنا لتحقيقه من إنجازات كبيرة وعظيمة في شتى الجوانب، وفي مقدمتها الجانبين العسكري. الأمني، وما تحقق خلال النصف الأول من العام الجاري 2021م من إنجازات أمنية كان بفضل الله وتسديده وبفضل الرعاية التي أولتها قيادتنا الثورية والسياسية واهتمام متواصل من قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية.

 

حيث تحركت وزارة الداخلية وبتعاون إيجابي كبير من المواطنين لإنجاز جميع المهام المنوطة بها، تحركا فاعلا، ومشرفاً، عزز حالة الأمن والاستقرار في جميع المحافظات والمناطق الحرة، وهي حالة الأمن التي يشهد ويشيد بها الجميع.

 

وقد حققت وزارة الداخلية خلال الفترة من 1يناير وحتى 30 يونيو الكثير من الإنجازات كان من أبرزها:

ضبط وإحباط 488 عملية تخريبية وإرهابية خطط لها ومولها العدوان تنوعت ما بين عمليات تقطع ومحاولة تفجير مقرات حكومية ووضع كمائن لدوريات امنية او اطقم عسكرية، وزرع متفجرات وعبوات ناسفة.

 

كما تم ضبط ألف و64 عنصرا تابعا للعدوان الأمريكي السعودية، منهم 58 كلفهم العدوان بعمليات الرصد لتحركات الجيش والأمن، واستقطاب مغرر بهم للقتال ضمن مليشيات مرتزقته.

 

وفي مجال ضبط الجريمة والحد منها، تمكنت وزارة الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري من ضبط 8 آلاف و239 جريمة جسيمة منها 529 جريمة قتل عمد.

 

كما تم ضبط 122جريمة سرقة سيارات، و524 جريمة سرقة دراجات نارية، و212 سرقة بالإكراه، و1851 جرائم سرقة أخرى.
وفي مجال مكافحة المخدرات التي يعمل العدوان على إدخالها إلى بلادنا فقد ضبطت مكافحة المخدرات بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية- ألف و32 جريمة تهريب وترويج مخدرات.

وقد بلغت نسبة ضبط الجريمة في المحافظات الحرة 96%

 

وفي سياق الحفاظ على حياة وأمن المواطن اليمني، نفذت وزارة الداخلية 4 آلاف و645 مهمة تأمين تجمعات ووقفات، وفعاليات رسمية وشعبية.

كما تم تأمين 5 آلاف و610 عمليات تحرك عبر المحافظات لموظفي المنظمات الأجنبية في بلادنا، وتأمين 19 ألف و488 شاحنة تابعة للمنظمات تحمل مواد غذائية وإيوائية وادوية ومستلزمات صحية.

 

وفي إطار تقويم أداء رجال الأمن وتطبيق القوانين واللوائح ومعايير العمل الأمني.. حقق مركز الشكاوى بوزارة الداخلية نجاحا ملموسا في انجاز معالجة الشكاوى التي تقدم بها المواطنين حول المخالفات الإجرائية التي ارتكبها بعض منتسبي الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

حيث بلغ اجمالي الشكاوى التي استقبلها المركز 3 آلاف و523 شكوى تم معالجة وإنجاز 3 آلاف و39 شكوى منها ما أحيل للقضاء ومنها ما أحيل لجهاز المفتش العام أو لجهات أخرى. فيما كانت 249 شكوى كيدية، ولازالت 233 شكوى قيد المتابعة.

وبلغ اجمالي نسبة الإنجاز للشكوى 93 %.

اما ما حققه قطاع الخدمات المدنية للشرطة، أصدرت مصلحة الأحوال المدنية 8 آلاف و46 بطاقة شخصية، و486 بطاقة عائلية، وألفين و224 وثيقة وقائع حيوية.

 

وتؤكد وزارة الداخلية أنها ماضية في الحفاظ على حياة وأمن وممتلكات المواطنين وتعزيز الأمن والسكينة وستعمل بكل عزيمة على إحباط كل مؤامرات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، كما لن تألو جهدا في ضبط كل العناصر الإجرامية وأن كل من تسول له نفسه نشر وإشاعة الجريمة ستطاله يد العدالة وسيلقى جزاءه الرادع.

 

صادر عن وزارة الداخلية يوم الأربعاء
4 ذو الحجة 1442هجرية
الموافق 14 يوليو 2021 م

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com