الصمود حتى النصر

وزارة الخارجية في كوبا : واشنطن متورطة بشكل مباشر بزعزعة الاستقرار في كوبا

الصمود|وكالات|

أكد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز أن الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في زعزعة الاستقرار وتنظيم المظاهرات التي شهدتها بلاده الأحد الماضي.

وقال رودريغيز خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة هافانا: “إن مرتزقة مولتهم الولايات المتحدة تسببوا الأحد الماضي في أعمال شغب من خلال استراتيجية إعلامية مموهة بحملة في مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى تقديم مساعدات إنسانية للبلاد.

 

وكان الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أكد في كلمة متلفزة أول أمس أن المظاهرات الي شهدتها بعض المناطق هي محاولة لخلق الفوضى وحالة عدم الاستقرار في البلاد مشدداً على أن الذين يدعمون الاضطرابات في كوبا لا يريدون رفاهية الشعب بل خصخصة الصحة والتعليم وتطبيق الليبرالية الجديدة.

 

وقال كانيل: “لن نسمح لأي شخص معاد للثورة يتلقى أموالاً من الوكالات الأمريكية بالتسبب في زعزعة الاستقرار في البلاد” معتبراً أن التحريض على هذا النوع من الفوضى في الظروف الاستثنائية لوباء كورونا هو عمل جشع وغير مبرر.

 

ولفت كانيل إلى أن لدى الحكومة كل الإرادة للحوار بشأن الأسباب الحقيقية للأوضاع التي تواجهها البلاد داعياً في المقابل الكوبيين للنزول إلى الشوارع لمواجهة المحاولات التي تدعمها الولايات المتحدة لزعزعة الاستقرار في البلاد.

 

وتتعرض كوبا لحصار اقتصادي جائر تفرضه الولايات المتحدة منذ نحو 60 عاماً بسبب سياساتها الرافضة لمحاولات التفرد والهيمنة الأمريكية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com