الصمود حتى النصر

حزب الحق ينعى العلامة محمد بن إسماعيل العمراني

الصمود| نعى حزب الحق العلامة الكبير القاضي محمد بن إسماعيل العمراني الذي وافاه الأجل الاثنين عن عمر ناهز المائة عام قضاها في خدمة العلوم الدينية والاجتهاد والإفتاء.

وقال حزب الحق في بيان صدر عنه، أمس الاثنين، وصل “المسيرة نت” نسخة منه “بقلوب مؤمنةٍ بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى ننعي إلى الأمة الإسلامية ونعزيها في وفاة العالم المحدث الكبير العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني رحمة الله تغشاه، والذي وافته المنية قبيل فجر الاثنين عن عمر ناهز المائة عام، قضى معظمها في خدمة العلم والمتعلمين، طالباً ومعلماً ومفتياً.

وأضاف البيان أن “الفقيد كان بحق مرجعاً ومحققاً في العلوم الشرعية خصوصاً في علم الحديث وعلوم السنة التي كان أهم مراجعها في اليمن وأحد أبرز مراجعها في العالم الإسلامي، إلى جانب ما تميز به من لطف المعشر والذاكرة التاريخية لكثير من الأحداث في اليمن”.

وتابع “إننا إذ ننعى هذا العالم الكبير الذي يعتبر فقده خسارة كبيرة على العلم وأهله، فإننا نعزي الأمة الإسلامية في هذا المصاب الجلل وخصوصاً أولاد الفقيد وطلابه ومحبيه سائلين الله تعالى له الرحمة والرضا والرضوان وللمصابين في فقده الصبر والسلوان.