الصمود حتى النصر

اختتام الأنشطة والدورات الصيفية بذمار

الصمود|

نظمت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة ذمار اليوم حفلا ختاميا لأنشطة وبرامج الدروات الصيفية للعام 1442هـ..

 

وفي الحفل الذي أقيم بساحة مدرسة الثلايا بحضور وكيل أول المحافظة فهد المروني وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي، أكد وكيل المحافظة محمود محمد الجبين أهمية الأنشطة العملية والثقافية التي تضمنتها المراكز وتعزيز الولاء لله والوطن لدى النشء والشباب.

 

وأشار الى ان إعداد الأجيال وتحصينها علميا وثقافيا واجب خاصة في ظل الظروف الراهنة لمواجهة مخططات العدو وأدواته التي تستهدف الأمة.

 

وبين أن اختتام المراكز الصيفية بهذه الفعالية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بالاهتمام بالطلاب والشباب .. مشيدا بالنجاح الذي حققته المراكز وجهود القائمين عليها.

 

فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي إلى اختتام فعاليات المراكز الصيفية بعد أن تلقى الطلاب والطالبات عدد من المعارف الدينية والثقافية والعملية في إطار المسئولية الدينية والتربوية التي تقع على عاتق الجميع .

 

واكد على أهمية المراكز الصيفية في استغلال أوقات الفراغ للشباب والطلاب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات.. لافتا إلى أن العلم والتحصيل العلمي مقرون بالجهاد فلا علم إلا بالجهاد ولا جهاد إلا بالعلم .

 

وعبر عن الشكر لكل القائمين على المراكز الصيفية والمعلمين والمعلمات بمدينة ذمار وكل المديريات على جهودهم في إنجاح فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية .

 

من جانبه أوضح مديرا مكتبي التربية بالمحافظة محمد الهادي والشباب أمين عاطف أن اختتام فعاليات المراكز الصيفية التي ضمت 47 ألف طالب وطالبة في 649 مركز صيفي يجسد الصمود في مواجهة العدوان.. لافتين إلى أن مؤامرات الأعداء تهدف إلى إبعاد الأمة عن هويتها وعقيدتها وهو ما يتطلب درء الخطر الامريكي والاسرائيلي من خلال التسلح بالثقافة القرآنية والعلم والمعرفة والوعي.

 

بدورة استعرض مدير مكتب التربية بمديرية ذمار عبدالكريم الحبسي ما تضمنته الدورات الصيفية من أنشطة دينية وثقافية وعلمية ورياضية ..مؤكدا أن تقدم أي أمة مرهون بوعي وثقافة شبابها كون الشباب قوة فاعلة في صناعة مستقبل الأمة .

 

وفي كلمة الطلاب عبر الطالب  نصر الله العوش عن الشكر لقائد الثورة والقيادة والسياسية والقائمين على الدورات الصيفية على الاهتمام بالمراكز الصيفية وتعليم الطلاب والشباب العلوم والمعارف المختلفة.

 

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشبل جبريل الجوفي وفقرات إنشادية ومسرحية معبرة عن المناسبة.

 

وفي ختام الحفل كرم وكيل المحافظة الجبين ومدراء مديرية ذمار محمد السيقل وعنس أحمد المصقري والشباب والتربية  والإرشاد عبدالله اللاحجي ونائب مدير عام التوجية بوازرة التربية عبدالاله الحمزي،    مدراء المراكز الصيفية والطلاب والطالبات الأوائل والمبرزين في الأنشطة الرياضية والجهات المتعاونه بالشهادات وجوائز عينية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com