الصمود حتى النصر

مدير النظافة بأمانة العاصمة يؤكد أهمية تكاتف الجهود للارتقاء بمستوى النظافة

| الصمود | أكد مدير عام مشروع النظافة بأمانة العاصمة ابراهيم الصرابي، أهمية تكاتف الجهود للارتقاء بمستوى النظافة والحد من المخالفات البيئية التي تضر بالمجتمع.

 

وأشار الصرابي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى التحديات الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار، والجهود الحثيثة لتجاوزها بتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة.

 

وأوضح أن عمال النظافة يعملون على مدار الساعة لرفع المخلفات ويبذلون جهودا للحفاظ على نظافة وبيئة العاصمة ومظهرها الجمالي بأقل الامكانيات والاحتياجات الضرورية.

 

كما أكد ضرورة تحلي المواطنين بالوعي للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع النظافة بسبب تداعيات العدوان والحصار وبما يحافظ على نظافة العاصمة كونها الوجه الحضاري لليمن.

 

وذكر أن ألف عامل وسائق معدات يعملون على مدارس الساعة وهناك ما يقارب ألفين و500 عمال كنس ومشرف ومراقب نظافة، يبذلون جهودهم في رفع أكثر من ألف و650 طن مخلفات يومية، ما يتطلب توفير 3 آلاف عامل فعلي و100 معدة جديدة على الأقل وتوفير 10 آلاف لتر ديزل يومياً.

 

وبين مدير المشروع أن من أهم الصعوبات التي تعترض النظافة، انتهاء العمر الافتراضي لمعظم معدات وآليات النظافة، فيما دمرت غارات العدوان ما نسبته 30 بالمائة من المعدات باستهداف مشروع النظافة أكثر من مرة، ناهيك عن غياب الوعي المجتمعي في اخراج المخلفات عند مرور معدات النظافة.

 

وتطرق إلى عدم التزام الكثير من المواطنين بوقت اخراج المخلفات وانتشار الأسواق العشوائية بالشوارع الرئيسية، ما يسهم في تراكم المخلفات وخاصة بالمناطق الطرفية التي تشهد توسعا عمرانيا وسكانيا مضطردا.

 

ودعا مدير مشروع النظافة وسائل الاعلام إلى الاضطلاع بدورها في التوعية المجتمعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة والالتزام بمواعيد اخراج المخلفات من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء يومياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com