الصمود حتى النصر

الرئيس الإيراني المنتخب: فلسطين رمز تضامن العالم الإسلامي

الصمود|وكالات|

أكد الرئيس الايراني المنتخب السيد ابراهيم رئيسي على أن فلسطين رمز تضامن العالم الإسلامي، مشددا على أن الدفاع الفعّال والمستمر عن الشعب الفلسطيني المظلوم يُعدّ ضمانة استقرار الأمن الإقليمي.

وخلال محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اعتبر رئيسي أن نجاح حكومة وشعب باكستان الشقيق نجاح لإيران حكومة وشعبا، وأضاف أن “الثقة المتبادلة وتضافر الجهود بين دول المنطقة ركيزتان أساسيّتان لثبات واستقرار علاقات الجوار”.

وقال الرئيس الإيراني المنتخب: “في الدبلوماسية الاقتصادية، تنظر الحكومة الجديدة إلى جميع الطاقات الاقتصادية لجيرانها على أنها فرص ثمينة للتعاون، وبالتالي لا يتمّ إهمال أيّة طاقات اقتصادية”، وتابع “تحقيق “الأمن المستدام” لا يمكن إلّا من خلال مشاركة دول المنطقة. التجربة برهنت أن الأجانب يعملون بذريعة إيجاد الأمن على زرع بذور انعدام الأمن ويكرسون زعزعة الاستقرار”.

كما أعرب رئيسي عن قلقه إزاء الوضع في أفغانستان، وقال إن أمن أفغانستان مهمّ بالنسبة لإيران وإن هذا الأمن يجب أن ترسى دعائمه من قبل أبناء الشعب الافغاني.

من جهته، قدّم رئيس الوزراء الباكستاني تهانيه للرئيس الإيراني الجديد لانتخابه من قبل الشعب الايراني، معربا عن أمله في أن يلتقيه قريبًا لمناقشة مختلف القضايا، بما في ذلك الفرص المتاحة والتحديات المشتركة.

وأشار عمران خان القضايا المشتركة بين البلدين، وقال “إننا قلقون من الوضع في أفغانستان وتورط هذا البلد في حرب طويلة”، واعتبر أن الخيار السياسي هو الخيار الأمثل لأفغانستان، لافتًا إلى أن تحقيق ذلك أمر صعب في ظل الوضع الراهن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com