الصمود حتى النصر

اجتماع بصنعاء يناقش منع ذبح صغار واناث المواشي

| الصمود | ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء الجوانب المتصلة بوضع ضوابط للحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع ذبح صغار واناث المواشي في المحافظة.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة: لقطاع البلديات والبيئة محمد الحباري والوحدات الادارية جبران غوبر، إلى آلية مساندة المؤسسة في الحد من ذبح صغار وإناث الاغنام والأبقار ومنع تهريبها.

 

ووقف الاجتماع بحضور مديرو فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة والزراعة والأمن والمديريات وفروع مؤسسة المسالخ بالمديريات أمام دور الجهات المعنية في ضبط بيع المواشي في الأسواق الرئيسية وتعزيز الرقابة على منافذ البيع والمنافذ التي يتم من خلالها تهريب صغار المواشي والإناث القابلة للانجاب، وتنفيذ الإجراءات القانونية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

وأكد المجتمعون أهمية تعزيز التوعية خصوصا مع قدوم عيد الأضحى بخطورة هذه الظاهرة والعمل على ترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية بضرورة دعم الثروة الحيوانية لرفد الاقتصاد الوطني خاصة في ظل ما يمر به الوطن من أزمة اقتصادية وتداعيات صعبة.

 

وكان الاجتماع استعرض الوضع الراهن لفرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة وسبل تفعيل أدائها وتعزيز حضورها ونشاطها على مستوى مركز المحافظة والمديريات.