الصمود حتى النصر

مقبولي وطاووس يلتقيان رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له

| الصمود | ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، اليوم مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير والوفد المرافق الذي يزور اليمن حالياً أوجه التعاون بين اليمن واللجنة وسبل تعزيزها.

 

وتطرق اللقاء بحضور رئيسي دائرتي التعاون الدولي مانع العسل، والنافذة الواحدة حمزة المختار، إلى الأنشطة الإنسانية المشتركة بين مجلس الشؤون الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وفي اللقاء أوضح الدكتور مقبولي أن العدوان على اليمن تسبب في تدمير البنية التحتية خاصة في القطاعات الخدمية، ما ضاعف من الأزمة الإنسانية للشعب اليمني .. لافتاً إلى أن إنشاء المجلس لتسهيل العمل الإنساني.

 

بدوره أشار أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية طاووس إلى أهمية زيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر لليمن لنقل صورة معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار إلى العالم.

 

وأكد أن المجلس الأعلى يعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات وشركاء العمل الإنساني، من خلال التنسيق مع المجلس الأعلى الذي يُعتبر النافذة الواحدة لليمن، لما من شأنه تعزيز أداء المنظمات لمهامها.

 

وجدد طاووس التأكيد على استعداد المجلس تقديم التسهيلات اللازمة لعمل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والعاملين فيها لما من شأنه أداء مهامهم، وفقاً للقوانين الوطنية.

 

ولفت إلى ضرورة أخذ اللجنة الدولية بالملاحظات التي من شأنها وضع الحلول والمعالجات المناسبة التي تسهم في تسهيل مسار العمل الإنساني واحترام قانون وسيادة البلاد.

 

ودعا أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية، اللجنة الدولية إلى الاهتمام بتوجيه الجهد نحو زيارة الأسرى والمخفيين والعمل على توفير المتطلبات والاحتياجات الأساسية للأسرى، والاستمرار في مواصلة الجهود لإجراء عملية تبادل شاملة للأسرى.

 

من جانبه استعرض رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنشطة اللجنة في اليمن .. مؤكداً حرص بعثة اللجنة الدولية على تقديم كافة أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني بغية التخفيف من معاناته الإنسانية.

 

حضر اللقاء كبير موظفو مكتب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر فريدريكا دوباكسيور ومنسق عمليات اللجنة الدولية في الشرق الأوسط والأدنى يوهانس بروير ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء كاترينا رتز

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com