الصمود حتى النصر

افتتاح معرض كسوة العيد للفقراء في معين بأمانة العاصمة

| الصمود | افتتح رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب اليوم، معرض كسوة العيد للأسر الفقيرة والمحتاجة بحي الدائري الغربي بمديرية معين.

 

ويستهدف المعرض الذي تنفذه مؤسسات ديموند للتنمية والوطنية لمكافحة التدخين وشهامة وطن للحقوق ومنظمتي اسعاد التنموية والثبات الاجتماعية ، 400 حالة من الأسر المستحقة بتوزيع ملابس لذويها من مختلف الأعمار.

 

وأشاد النقيب خلال الافتتاح بحضور مدير المنظمات بالامانة نبيل راجح، بالمبادرات الذاتية والاجتماعية ومساهمة فاعلي الخير في تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين.. منوهاً بأهمية توزيع كسوة العيد لإدخال الفرحة إلى نفوس ذوي الأسر الفقيرة.

 

وأكد الحرص على تعزيز الشراكة مع المؤسسات والمنظمات المدنية وتقديم التسهيلات لمشاريعها الخيرية بما يخفف من معاناة المواطنين بخاصة مع استمرار العدوان والحصار.

 

ودعا النقيب الاطر الاجتماعية ورجال المال والأعمال إلى دعم المشاريع التنموية والانسانية وتقديم العون للأسر الفقيرة والمحتاجة بمختلف المديريات.

 

فيما لفت مدير المنظمات بالامانة إلى قيام جمعيات ومؤسسات اجتماعية وخيرية بتجهيز معامل خياطة وتدريب كوادرها على تفصيل وتصميم الملابس، وانتاج ملبوسات وتوزيعها على الاسر الفقيرة.

 

وقال إن هذا المعرض يأتي ضمن جهود قطاع الشئون الاجتماعية وإدارة المنظمات لتفعيل دور المنظمات والمبادرات المجتمعية في تقديم الدعم والعون لشرائح المجتمع.

 

وفي السياق نفسه أطلع رئيس لجنة الشئون الاجتماعية النقيب ومدير المنظمات راجح ونائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية حسن المسوري، على نشاط المطبخ الخيري لمؤسسة ديموند للتنمية بمديرية معين.

 

واستمعا من المعنيين بالمؤسسة إلى شرح حول ما يقدمه المطبخ من وجبات لنحو ألف و200 أسرة فقيرة ومحتاجة يوم الجمعة من كل اسبوع بشكل دائم.. مشيداً بجهود المؤسسة ومشاريعها للتخفيف من معاناة الاسر المحتاجة.