الصمود حتى النصر

الرئيس الفنزويلي يتهم أمريكا بالتخطيط لاغتياله

الصمود|وكالات|

اتّهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وكالة المخابرات المركزيّة (سي آي إيه) والجيش الأمريكي بالتخطيط لاغتياله، متسائلاً عمّا إذا كان نظيره الأمريكي جو بايدن قد أذن بذلك.

وبحسب وكالة “فرانس برس” قال الرئيس الفنزويلي، في تعليق له خلال حفل عسكريّ، على زيارات أجراها مدير وكالة المخابرات المركزيّة وليام بيرنز وقائد القيادة الجنوبية الأمريكية (ساوثكوم) الأدميرال كريغ فالر، لكولومبيا والبرازيل، “هل صادق جو بايدن على أوامر دونالد ترامب لقيادة فنزويلا إلى حرب أهلية وقتلنا؟ نعم أم لا؟ أنا أسأل”.

وأضاف “ماذا فَعَلا؟ مصادرنا في كولومبيا تؤكّد لنا (…) أنهما أتيا لإعداد خطة تستهدفني وتستهدف قادة سياسيين وعسكريين مهمين (…) هل سمح الرئيس جو بايدن بالخطة الهادفة إلى اغتيالي واغتيال قادة سياسيين وعسكريين كبار في فنزويلا؟ نعم أم لا؟”.

وتعاني فنزويلا من محاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية والانقلاب على الرئيس الشرعي مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى بهدف إحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com