الصمود حتى النصر

محافظ مأرب يدشن حملة غرس خمسة آلاف شتلة زراعية

الصمود|

دشن محافظ مأرب علي محمد طعيمان اليوم حملة غرس خمسة آلاف شتلة ” بن ، مانجو ، رمان”  في مديريات صرواح،  بدبدة،  حريب القراميش،  ماهلية ورحبة بمأرب.

وفي التدشين بحضور ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا شعفل عمير ومدير مكتب الزراعة فارس القانصي ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة دارس المعوضي ،أكد المحافظ طعيمان أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي .

 

وأشار الى أهمية تشجيع المزارعين لزراعة الأشجار والفاكهة  ذات المردود الاقتصادي، على الفرد والمجتمع ودعم الاقتصاد الوطني بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

ولفت الى ان هناك أراضي زراعية خصبة بالمحافظة، بحاجة إلى الاهتمام والدعم ليتمكن المزارعين من زراعتها بشكل واسع وتعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

وتطرق الى ما تعرض له القطاع الزراعي في المحافظة من استهداف وتدمير ممنهج خلال سنوات العدوان ..مشيرا إلى أهمية وضع خطة شاملة للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة وتشجيع المزارعين للعودة الى أراضيهم وزراعتها.

بدوره أكد ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا انه سيتم العمل على التوسع في زراعة الأشجار والفاكهة وبمعدل من خمسة الى عشرة الف شتلة في كل موسم.

وأشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إلى أن التشجير في هذه المرحلة يعد رسالة قوية للعدوان تعبر عن صمود الشعب اليمني وإصراره على كسر الحصار وتحقيق الأمن الغذائي.

فيما دعا مدير مكتب الزراعة بالمحافظة الى الاهتمام بالجانب الزراعي..لافتا الى ان هناك خطط للتوسع في زراعة أصناف متنوعة من الأشجار والمحاصيل خلال الفترة القادمة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com