الصمود حتى النصر

النيابةالعامة بإب توجه بالإفراج عن 30 سجيناً

الصمود|

وجه رئيس النيابة العامة بمحافظة إب القاضي عبدالله الصانع، بالإفراج عن 30 سجيناً وموقوفاً على ذمة قضايا مختلفة .

وأوضح رئيس النيابة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه قابل ومعه وكلاء النيابات المختصة خلال الأربعة الأيام الماضية 250 سجيناً أثناء النزول الميداني للسجون، لافتاً إلى أن الزيارات أسفرت عن قرارات إفراج بالضمان وبدون ضمان وأخرى بالإحالة إلى المحاكم.

وأكد استمرار النزول الميداني حتى استكمال بحث قضايا السجناء والتوجيه بما يكفل بتسريع إجراءات الفصل والبت فيها سواء أمام النيابات أو المحاكم.

وأشار إلى وجود ما يزيد عن مائة سجين على ذمة حقوق خاصة انتهت مدد حبسهم وتضاعف العدد، لعدم اعتماد هيئة الزكاة أي مساعدات لهم خلال العامين الأخيرين باستثناء بعض الحالات الفردية.

وعبر القاضي الصانع عن أمله في دفع ما على هؤلاء المعسرين من حقوق للغير للإفراج عنهم قبل عيد الأضحى، سواء من الهيئة أو من فاعلي الخير.

وذكر أن النزول الميداني للسجون ومراكز التوقيف يأتي تنفيذا لخطة النيابة وتعليمات النائب العام في متابعة قضايا السجناء، مؤكداً حرص النيابة على الدفاع عن الحقوق والحريات وتعزيز جهود محاربة الجريمة والقضاء على أسبابها.

وثمن رئيس النيابة التعاون القائم بين القضاء وأجهزة السلطة المحلية والأمن في معالجة الاشكاليات التي تواجهها في إنفاذ القانون