الصمود حتى النصر

آخر جنود الجيش الألماني يغادرون أفغانستان بعد عشرين عاما من وجودهم

الصمود| أعلنت وزارة الدفاع الألمانية إنهاء سحب قواتها من أفغانستان مساء الثلاثاء، في عملية كانت قد بدأتها في مايو الماضي في حين من المتوقع أن ينجز الانسحاب العسكري الأمريكي من البلاد بحلول 11 سبتمبر المقبل.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب-كارنباور أنه “بعد نحو 20 عاما على الانتشار، غادر آخر جنود الجيش الألماني أفغانستان هذا المساء. هم الآن في طريقهم إلى بلادهم”. وأضافت بأنه “نهاية فصل تاريخي، شهد انتشارا مكثفا شكل تحديا للجيش الألماني”، مشددة على أن قوات بلادها “أثبتت جدارتها في القتال”.

وأوضحت كرامب-كارنباور “إنها مهمة تعرض خلالها عناصر في قواتنا المسلحة لإصابات جسدية ونفسية، ولقي خلالها أشخاص حتفهم”.

وبحسب الجيش الألماني، قُتل 59 جنديا ألمانيا خلال العملية العسكرية التي بدأت في العام 2001. وتم نقل آخر الجنود المغادرين بواسطة أربع طائرات عسكرية أقلعت من معسكر مرمل في مزار شريف، اثنتان منها ألمانيتان من طراز إيه-400-إم والأخريان أمريكيتان من طراز سي-17.

وعند بدء الانسحاب الألماني في مايو الماضي كان عديد القوات الألمانية في أفغانستان 1100 جندي يعملون في إطار القوة الدولية للمساعدة الأمنية ومهمة “الدعم الحازم”. وسرعت القوات المسلحة الألمانية مؤخرا وتيرة انسحابها بعد أن بادرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تسريع وتيرة انسحاب قواتها المنتشرة في أفغانستان منذ 20 عاما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com