الصمود حتى النصر

هيئة الأسرى الفلسطينيين: الاحتلال تجاوز اتفاقية مناهضة التعذيب في تعامله مع الأسرى

الصمود|وكالات|

أكد رئيس لجنة ادارة هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين حسن قنيطة بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، أن سلطات الاحتلال تتجاوز اتفاقية مناهضة التعذيب في تعاملها مع الأسرى والمعتقلين، من خلال استخدامها للتعذيب النفسي والجسدي للأسرى من لحظة الاعتقال حتى الحرية.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” فقد طالب قنيطة، مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان والأطراف الموقعة على اتفاقية مناهضة التعذيب والمنظمات الحقوقية والانسانية بالتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وحمايتهم من ممارسة سلطات الاحتلال التي تمارس المعاملة الصعبة والعقوبة القاسية اللاإنسانية والمهينة والتي ينتج عنها ألم وعذاب شديد، ويلحق عمدا الأذى بالمعتقلين.

وأشار إلى عشرات أساليب التعذيب الجسدي التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين منذ لحظة الاعتقال مروراً بأقبية التحقيق للحصول على الاعترافات بالقوة، وحتى خلال الاعتقال في السجون أثناء القمع المستمر للأسرى.

كما طالب المؤسسات الحقوقية والدولية بملاحقة سلطات الاحتلال ومحاكمة مرتكبي جرائم التعذيب بشقيه النفسي والجسدي وفق إجماع مؤسسات حقوق الإنسان، وتفعيل توصياتهم والضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بوقف الإرهاب على المعتقلين، وتطبيق الاتفاقيات والمواثيق الدولية وفق المبادئ والقواعد العملية في معاملة الأسرى

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com