الصمود حتى النصر

عاجل.. حكومة صنعاء تتلف هذه الأشياء وتصدر بحقها أحكام

الصمود|

أتلفت النيابة العامة اليوم في أمانة العاصمة ومحافظة صعدة ما يقارب 31 طنا من مادة الحشيش المخدر ، و24 كيلوجرام هروين، 17 ألف و211 حبة كبتاجون ضبطت في 443 قضية خلال 2017 – 2021م.

ففي أمانة العاصمة تم إتلاف تسعة أطنان و113 كيلو، و450 جراما من الحشيش، و24 كجم هروين، و17 الف و211 حبة كبتاجون ، ضبطت في 67 قضية، فيما تم بمحافظة صعدة إتلاف 21 طنا و209 كجم ضبطت بموجب 376 محضر ضبط.

وفي الاتلاف بحضور عدد من الوزراء ووكلاء الوزارات والنيابة وقيادات للسلطة المحلية والأمنية، أوضح رئيسا النيابة الجزائية بالأمانة ونيابة الاستئناف بصعدة القاضي عبدالله زهرة والقاضي الدكتور مروان المحاقري، أن الاتلاف تم بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية واستكمال الإجراءات القانونية.

وأشارا إلى أن عملية الاتلاف تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات .

وبينوا ان بعض القضايا المضبوطة على ذمة هذه المخدرات صدر بحقها أحكام، فيما البعض منها ما تزال رهن المحاكمة.. مشيدين بالجهود الأمنية المبذولة في ضبط هذه المواد وحماية المجتمع من  أضرارها.

فيما أكد مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد يحيى الشرفي استمرار الجهود في كافة المناطق والمحافظات الحرة لمكافحة آفة المخدرات.

ولفت إلى ان جميع المخدرات المضبوطة كانت قادمة من مناطق سيطرة العدوان والمرتزقة، ما يؤكد ضلوعهم في إدخال هذه المواد إلى المناطق الحرة لمحاولة الإضرار بالمجتمع وزعزعة الامن والاستقرار.

وبحسب العميد الشرفي فقد تمت عمليتا الإتلاف بطريقة تقليدية نتيجة الأضرار التي تعرضت لها الأفران المعدة لهذا الغرض بفعل غارات العدوان على مبنى الادلة الجنائية بصنعاء

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com