الصمود حتى النصر

صنعاء تدشن اختبارات الثانوية العامة

الصمود|

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي اليوم اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي التي تقدم لها 191 الفا و 819 طالبا وطالبة موزعين على ألف و 200 مركز اختباري.

 

وتفقد وزير التربية وأمين أمانة العاصمة حمود عباد ونائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني سير الاختبارات بمراكز ٢٢ مايو ، الشهيد محمد اسماعيل للمكفوفين، الشهيد محمد الشامي بالأمانة.

 

واستمعوا من وكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي بذلت لتوفير الأجواء الملائمة للعملية الإختبارية.

 

وفي التدشين أكد وزير التربية حرص الوزارة على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وسعيها المستمر لتحديثها وتطويرها في سبيل تجويد مخرجات العملية التعليمية وضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على الدفع بعجلة التنمية في الوطن.

 

وأشار إلى أهمية اختبارات الثانوية العامة كأحد المعايير الدولية لقياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب ما دفع الوزارة لتحديث آليات عملها لتتوافق مع أنظمة التصحيح الالكتروني بما يضمن الحد من الغش وتفادي الأخطاء الفنية وتوفير الدقة والسرعة في التصحيح واختصار الجهد والوقت والتكلفة.

 

وشدد وزير التربية على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالتعليم باعتباره الركيزة الرئيسية لنهوض الشعب اليمني.. مثمنا جهود كافة التربويين واستمرارهم في أداء رسالتهم التعليمية رغم الظروف الاستثنائية.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com