الصمود حتى النصر

مناقشة تعزيز الشراكة بين وزارة حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية

الصمود|

ناقش الاجتماعُ اليوم بصنعاء برئاسةِ القائم بأعمال وزير حُقوقِ الإنسان علي الدَّيلمي، الجوانب المتصلة بتعزيز التعاون والشراكة بين الوزارةِ والمُنظماتِ الدوليةِ العاملةِ في المجالِ الإنساني.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب رئيسِ جهاز الأمن والمُخابراتِ اللواء عبد القادر الشَّامي ورئيسُ اللجنةِ الوطنيَّةِ لشؤون الأسرى عبد القادر المُرتضي، جرائمِ وانتهاكات دولُ تحالفِ العُدوانِ الأمريكيّ السُّعوديّ الإماراتيّ، التي يعدُّها القانونُ الإنساني الدوليُّ جرائمَ حربٍ، وإبادةٍ جماعيةٍ وضدَّ الإنسانيَّةِ في ظلِّ تواطؤٍ أممي.

وتطرَّق الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارةِ علي تيسير، ورئيس دائرةِ التعاون الدَّوليّ بمجلسِ تنسيقِ الشُّؤونِ الإنسانيَّةِ مانع العسل، إلى الإجراءاتِ التي ستتخذُها الجهاتُ ذاتُ العلاقةِ حيالَ تلكَ الانتهاكاتِ والجرائمِ التي ارتكبت وما تزالُ بحقِّ الشَّعبِ اليمنيّ، لاسيَّما الأطفال.

واستنكر المجتمعون، قرارَ الأمين العام للأمم المُتحدةِ بشأنِ استبعادِ تحالف العُدوان من قائمة العار، وهو القاتلُ لأطفالِ اليمن، وتصنيف أنصار الله بقائمة منتهكي حقوق الأطفال، مانحاً صكوكَ البراءة للمُعتدي، ومُقدِّماً دماءَ أطفال اليمن قُرباناً للمُحافظةِ على منصبه لولايةٍ ثانيةٍ.

وأكدوا ضرورةَ التعاطي الجادِّ مع هذه الملفاتِ الإنسانيَّةِ، وتشكيلَ لجنةٍ لمُتابعةِ الملفاتِ الإنسانيَّةِ مع المُنظماتِ الدوليَّة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com