الصمود حتى النصر

الحكومة الإيرانية: تم التوافق بشأن الخلافات المهمة في محادثات فيينا

الصمود|وكالات|

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، إن اتفاقات بالخطوط العريضة تم التوصل إليها حول نقاط الخلاف في محادثات فيينا بشأن الملف النووي الإيراني.

وأضاف ربيعي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن قرار إيران بشأن الاتفاق لا علاقة له بالسياسة الداخلية ونتائج الانتخابات.

وحول ما إذا كانت حكومة روحاني ستنهي محادثات فيينا في فترتها المتبقية أم ستوكلها إلى الحكومة القادمة قال ربيعي: إن هذا الأمر يرتبط بمتغيرات أخرى ومن بينها قبول أمريكا بوجهات النظر الإيرانية.

وأضاف ربيعي: أكدنا مرارا أن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي لا يرتبط بالسياسة الداخلية للبلاد ونتائج الانتخابات، بل تجري في إطار السياسات العامة للبلاد طبقا لتوجيهات قائد الثورة الإسلامية والجهات العليا.

وأوضح أن الحكومة آلت على نفسها أن تمضي في المفاوضات على أساس تأمين الحد الأعلى من المصالح الوطنية، وبالتالي إذا التزمت أمريكا بتعهداتها فأن الحكومة الحالية ستتخذ الخطوة القادمة بالتنسيق مع الجهات العليا ولن تنتظر تشكيل الحكومة القادمة.

وتابع: لقد تم التوافق بين الطرفين بشأن الخلافات المهمة، وتم إعداد الوثائق اللازمة ودونت نصوص واضحة من قبل جميع لجان التفاوض، وما تبقى فأنه بحاجة إلى قرار سياسي أكثر من حاجته إلى التفاوض، وإذا تم ذلك يكون من غير المستبعد أن ندخل المرحلة النهائية للاتفاق.

المصدر: إرنا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com