الصمود حتى النصر

أمين العاصمة يدشن حملة تشجير وزراعة بساتين صنعاء القديمة

 

| الصمود | دشن أمين العاصمة حمود عباد اليوم الأحد , حملة تشجير وزراعة بساتين و”مقاشم” صنعاء القديمةبأشجار مثمرة.

وشارك أمين العاصمة ومعه رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية مجاهد طامش، في الحملة التي ينفذها مكتب الزراعة بالأمانة بمشاركة مجتمعة والمجلس المحلي، بغرس أشجار مثمرة في بستان و”مقشامة” القاسمي.

وقال عباد, ان الحملة تهدف إلى إعادة تأهيل وزراعة مقاشم صنعاء القديمة واعادة البسمة لهذه المدينة التاريخية وبساتينها وإعادة مظهرها الجمالي الطبيعي.

وأضاف عباد: بالتنسيق مع هيئة الحفاظ على المدن التاريخية والمبادرات المجتمعية ومكتب الزراعة يتم اليوم زراعة وتشجير بستان القاسمي يليه بقية بساتين صنعاء القديمة لإعادة الحياة إليها كمتنفسات لسكان المدينة ضمن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضار والفواكه.

ولفت أمين العاصمة إلى السعي لزراعة الحدائق والبساتين والجزر الوسطية في الشوارع بالأشجار المثمرة في إطار التوسع بالزراعة وتحفيز المجتمع على المشاركة والتفاعل لدعم القطاع الزراعي استجابة لدعوة قائد الثورة لإحداث نهضة تنموية في هذا المجال.

فيما أفاد مديرا: مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف الدين، ومديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب، أن تشجير وزراعة بستان القاسمي يأتي ضمن خطة المكتب والمديرية لإعادة تأهيل وزراعة البساتين و”المقاشم” والشوارع بالأشجار المثمرة.

ولفت شرف الدين وعرهب إلى أنه سيتم تفعيل واستخدام آبار المساجد لري البساتين و”المقاشم” واستمرار زراعة الخضروات والفواكة فيها.

بدوره أوضح نائب مدير مكتب الزراعة عبدالله قطران أن المكتب وفر شتلات فواكه وأشجار مثمرة، إلى جانب العمال والمياه لزراعة بستان القاسمي, وتسليمه للقائمين عليه.