الصمود حتى النصر

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تنظم ورشة بصنعاء حول دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات

الصمود| نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اليوم بصنعاء ورشة عمل حول دور وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في مكافحة المخدرات في إطار الفعاليات التحضيرية لإحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي الورشة استعرض مدير التدريب والتأهيل بإدارة مكافحة المخدرات العقيد عيبان الرضي ومدير الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد مجيب العنسي, مخاطر المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع صحياً واجتماعياً واقتصادياً ودينيا وأمنياً، وموقف القانون اليمني من الاتجار بالمخدرات وتعاطيها وجهود الجهات الأمنية في محاربة هذه الظاهرة وحماية المجتمع والوطن منها.

وأكدا الدور الفاعل الذي تلعبه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي في  مكافحة المخدرات وتعرية وكشف من يقفون وراء محاولات انتشارها وتفشيها وتوعية المجتمع بمخاطرها وأضرارها والسبل الكفيلة للوقاية منها.

ولفت الرضي والعنسي إلى أن دول تحالف العدوان وبعد فشلها عسكرياً لجأت إلى استخدام وسائل أخرى في حربها الظالمة على اليمن ومنها إغراق البلد بالمخدرات عبر عصابات متخصصة وعملاء مرتزقة وشباب مأجورين تم تجنيدهم لهذا الغرض وأغراض أخرى ويتضح ذلك من خلال تزايد ضبطيات المخدرات .

وتطرقا إلى دور الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة في تسليط الضوء على القضايا المختلفة المتعلقة بالمخدرات والعقوبات المفروضة على الاتجار بها وتعاطيها,  ودور إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية في الحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

حضر الورشة مسؤول العلاقات بإدارة مكافحة المخدرات الرائد محمد الحوثي و مسئول الوقاية بالإدارة المقدم أحمد صوفان ومدير الإعلام المرئي بوزارة الداخلية الرائد نشوان الجعفري.