الصمود حتى النصر

فلسطين تلغي اتفاق تبادل اللقاحات مع كيان الاحتلال لعدم مطابقتها للمواصفات

| الصمود | أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن إلغاء الاتفاق مع كيان الاحتلال الإسرائيلي حول تبادل لقاحات فايزر، بعد أن تبين أنها غير مطابقة للمواصفات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة مي الكيلة، القول: إنه “بعد فحص الطواقم الفنية في وزارة الصحة للدفعة الأولى من لقاحات “فايزر” التي تم استلامها مساء اليوم من كيان الاحتلال والمقدّرة بـ 90 ألف جرعة، فقد تبين لنّا أنها غير مطابقة للمواصفات الواردة بالاتفاق”.

 

وأضاف: “وعليه فقد أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية إلى وزيرة الصحة بإلغاء الاتفاق مع الجانب “الإسرائيلي” حول تبادل اللقاح وإعادة الكمية التي تم استلامها اليوم إلى إسرائيل”.

 

بدورها، قالت الكيلة إنه ومنذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها رئيس الحكومة محمد اشتية عن حجز 4 ملايين جرعة من لقاح “فايزر”، وقامت الحكومة بدفع قيمتها المالية مسبقا، عملت الطواقم الفنية المعنية بملف اللقاحات في الوزارة بالتواصل المكثف مع الشركة المصنعة من أجل تحديد جدول زمني واضح وقريب من أجل تسلم الكمية التي تم التعاقد على شرائها من الشركة.

 

وأكدت الكيلة أن الحكومة الفلسطينية ستبقى تمارس الضغوط على شركة “فايزر” من أجل الحصول على المطاعيم التي تم التعاقد على شرائها في أقرب فرصة ممكنة.