الصمود حتى النصر

مسئول فلسطيني يعلن بدء تطبيق قرار قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني

الصمود | رام الله | متابعات | 4 / 3 / 2016 م

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف عن بدء السلطة الفلسطينية تطبيق قرار قطع العلاقات ووقف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني، عبر إبلاغ حكومة الاحتلال رسمياً، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ خلال وقت قصير.

ونقلت صحيفة (القدس العربي) اليوم عن الدكتور ابو يوسف قوله قوله إن إبلاغ الجانب الإسرائيلي هو الخطوة الأولى ضمن عدة آليات قادمة سيتخذها الجانب الفلسطيني، من أجل تطبيق قرار المجلس المركزي لمنظمة التحرير في مارس العام الماضي.

وأكد المسئول الفلسطيني أن قرار تحديد العلاقة مع الكيان الصهيوني بات “نافذ المفعول” .. مشيراً إلى أن الأمور في هذا الملف تتجه حسب التخطيط الموضوع لها.

ولفت إلى أن “هناك آليات وخطوات تسير بالتدرج ستتبع ذلك وصولاً لإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والسياسية والاقتصادية” مع الكيان الصهيوني .

ويأتي ذلك بعدما ذكرت اللجنة التنفيذية للمنظمة في بيان لها عقب اجتماع عقدته يوم الثلاثاء الماضي، أنها ناقشت خطوات وآليات تنفيذ قرار المجلس المركزي الخاص بتحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال.

وسبق ان اتخذ المجلس المركزي لمنظمة التحرير في جلسة عقدها في مدينة رام الله في مارس من العام الماضي، قراراً بوقف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني وكذا وقف العمل بالاتفاق الاقتصادي في ظل عدم إلتزام كيان الاحتلال بهذه الاتفاقيات.

وكانت اللجنة السياسية التابعة لمنظمة التحرير قد وضعت في وقت سابق خطة كاملة بهدف التحلل من الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني خاصة الأمنية والاقتصادية، وجرى عرض الخطة على اجتماع سابق للجنة التنفيذية للمنظمة التي أقرت الخطوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com