الصمود حتى النصر

تواصل حملات استعادة أراضي وممتلكات الأوقاف المنهوبة بالحديدة

| الصمود | يواصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة نشاطه في تنفيذ حملات نزول ميداني لمتابعة أراضي الوقف واستعادة أراضي الأوقاف المغفره وغير المكرسة لدى المكتب والتي لم تشملها المسوحات الميدانية في مديريات المحافظة.

 

حيث واصلت اللجنة برئاسة مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي نزولها الميداني اليوم إلى مديرية باجل للوقوف على مشاكل الأراضي وإستخراج مساحات واسعة من أراضي الأوقاف المغتصبة بالمديرية.

 

وأوضح الهطفي أن اللجنة باشرت عملها في قرية المزبل ومنطقة باب الناقة بباجل وتم استعادة عدد من اراضي الاوقاف، منها وقف تابعة لمساجد، وآبار وغيرها، والبعض تم الاستحداث فيها واغتصابها من قبل ضعفاء النفوس بالمنطقة، كما تم استعادة عدة قطع منها التي كانت معروضة للبيع من قبل المغتصبين والناهبين، وتم إيقاف عملية البيع وتحرير مذكرة بضبط المعتدين والمغتصبين لأراضي الاوقاف.

 

وأشار إلى أن تنفيذ حملات النزول للتفتيش على أراضي الأوقاف المنهوبة والمغتصبة واستعادتها تأتي في إطار خطة المكتب للعام الجاري2021م، والتي ستستمر حتى يتم استعادتها بالكامل.

 

ودعا مدير مكتب الأوقاف بالحديدة الجميع الى التعاون مع مكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات والإبلاغ بالمتلاعبين بأموال وممتلكات الأوقاف بالمحافظة، خدمة للصالح العام.

 

وشدد على ضرورة حماية أراضي الأوقاف من الإعتداءات وإيقاف المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية وفقا لقانون الوقف الشرعي.

 

وثمن جهود قيادتي الهيئة والسلطة المحلية والجهات الأمنية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب بما يمكنه من تنفيذ مهامه على أكمل وجه.

 

رافقه خلال النزول مديرا إدارة الاعيان والشؤون القانونية بالمكتب فارس الحسني وسمير الصبري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com