الصمود حتى النصر

بتكلفة 525 ألف دولار الصوفي وطاووس يفتتحان مشاريع خدمية بحجة

الصمود| افتتح محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس اليوم، مشاريع خدمية في المحافظة بتكلفة 525 ألف دولار.

حيث افتتحا ومعهما مدراء فرع المجلس الأعلى علان فضائل والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس أمين المغلس ومكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني، المرحلة الأولى من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بمديرية الشاهل الممول من اليونيسف ويستفيد منه سبعة آلاف شخص.

ودشن الصوفي وطاووس ومعهما مدير مديرية الشاهل وليد أبو دنيا، المرحلة الثانية من المشروع والمتمثلة بشبكة الصرف الصحي بالمديرية.

كما افتتحوا وبرفقتهم عضو محلي المحافظة يحيى موسى ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني غرفة العمليات بالمستشفى الريفي بكعيدنة، ووضعوا حجر الأساس لمشروع مبنى الطوارئ بالمستشفى.

واطلع الصوفي وطاووس على مستوى الخدمات الصحية المقدمة بمستشفيات الشاهل وقفل شمر وكعيدنة الريفية.

واستمعا من مدراء مديريات الشاهل وقفل شمر وكعيدنة ومكاتب الصحة بالمديريات إلى شرح حول احتياجات المستشفيات وأوضاع المرافق الصحية واحتياجات المديريات من مشاريع الطرق والمياه والصرف الصحي.

وأشار محافظ حجة إلى أهمية المشاريع التي تم افتتاحها في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين سيما في ظل الظروف الاستثنائية جراء استمرار العدوان والحصار.

وثمن جهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية في تخصيص التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع خدمية بمختلف المناطق الريفية في حجة.. مؤكدا الاستعداد لتذليل أي صعوبات أمام تنفيذ تلك المشاريع.

فيما أوضح طاووس، أن زيارة حجة وافتتاح المشاريع في المناطق الريفية يأتي في إطار الحرص على توفير احتياجات المديريات من المشاريع الخدمية.

وأكد الحرص على إيجاد مشاريع تنموية بالمديريات للتخفيف من معاناة المواطنين خصوصا في مجالات الطرق والتعليم والقطاع الصحي والمياه والصرف الصحي.

وأعرب عن الأمل في أن تواكب المنظمات توجهات الحكومة وأن تقدم التمويلات لتغطية الاحتياجات ذات الأولوية.

كما اطلع الصوفي وطاووس ومعهما وكيل المحافظة نبيل الجرب، على القدرة الاستيعابية لمخيم النازحين بمديرية عبس والاحتياجات الضرورية.

وأشار الصوفي وطاووس، إلى أن قيادة المحافظة ستعمل على توفير مصدر المياه في حين يوفر المجلس الأعلى شبكة المياه والخزانات.

هذا وقدم محافظ حجة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة، درع لأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الولي، نظير جهوده في إنجاح المشاريع والبرامج الصحية بالمحافظة