الصمود حتى النصر

وزارة الداخلية بحكومة صنعاء تصدر توجيه لمدراء أمن المحافظات بهذا الشيء

الصمود| وجه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، مدراء أمن المحافظات بتخصيص يوم دوام كامل في الأسبوع لاستقبال شكاوى المواطنين مباشرة والاستماع لهم.

وأكد وزير الداخلية في اختتام ورشة عمل استمرت 4 أيام بمشاركة مدراء أمن العاصمة والمحافظات، أهمية النزول الدوري لمدراء أمن المحافظات إلى المديريات ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية لتفقد ومتابعة الضباط والأفراد وتقييم أدائهم.

ولفت إلى ضرورة تعزيز العلاقة مع المجتمع وكسب ثقته وتقديم النموذج في القول والعمل.. مؤكدا أهمية تحسين أداء أمن المديريات ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية.

وحث وزير الداخلية على الالتزام بالعمل المؤسسي وتجسيد مفهوم العمل الجماعي، وإقامة الاجتماعات الدورية المنتظمة على كافة المستويات.. لافتا إلى أهمية التثقيف والتأهيل للضباط والأفراد وتقديم النموذج والقدوة لهم.

وفي اختتام الورشة التي شارك فيها، نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى والمفتش العام اللواء عبد الحميد المؤيد، ووكيلا الوزارة اللواء علي الصيفي واللواء أحمد جعفر، أشار مستشار وزارة الداخلية، الدكتور صالح شعبان إلى اهتمام الوزارة بمعالجة الإشكاليات الإدارية والتنظيمية بما يخدم العملية الأمنية.

واستعرض العديد من الإشكاليات السابقة في هيكلة وزارة الداخلية والتنظيم الإداري والمهام والاختصاصات وكذا طبيعة العلاقة التنظيمية بين إدارات أمن المحافظات بمكونات وزارة الداخلية وفروعها في المديريات, مؤكدا أن البحوث والدراسات جارية لحل هذه الإشكاليات.

ناقشت الورشة التي تأتي في إطار تنفيذ خطط البناء للعام 2021م، وتطوير شرطة المحافظات وفقا للرؤية الوطنية، ورقة عمل قدمها الدكتور جميل القايفي، والعقيد الركن علي القادري، والعميد دكتور بكيل البراشي، حول المعالجات والحلول للإشكاليات المرتبطة بهيكلة وزارة الداخلية.

حضر اختتام الورشة، رئيس المكتب الفني بالوزارة رئيس لجنة إعداد خطة بناء وتطوير الوزارة اللواء أنس علي سنان، وقادة قوات الأمن المركزي وقوات النجدة، ورؤساء المصالح التابعة للوزارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com