الصمود حتى النصر

التوقيع على وثيقة اليسر الاجتماعية لمساعدة الشباب على الزواج بإب

الصمود| وقع بمحافظة إب اليوم خلال لقاء موسع لمديريات الظهار والمشنة وريف إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، على وثيقة اليسر الاجتماعية لمساعدة الشباب على الزواج ومحاربة الظواهر السلبية في الأعراس.

تهدف الوثيقة التي تم تدشين العمل بها بحضور رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله الصانع ووكيل المحافظة يحيى القاسمي ومدراء ومشرفي ووجهاء هذه المديريات، إلى إحياء قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتسهيل متطلبات الزواج.

وخلال التوقيع أوضح المحافظ صلاح أن هذه الوثيقة جاءت تلبية لدعوة قائد الثورة لتيسير الزواج وتخفيف الأعباء على الشباب بما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على تنفيذ هذه الوثيقة واقعا والالتزام ببنودها.. لافتا إلى أن الظواهر السلبية التي ترافق حفلات الزواج تزيد من أعباءه وتؤدي إلى عزوف الكثير من الشباب عن الزواج.

وأشاد بتفاعل أبناء المجتمع مع الوثيقة ومبادرتهم العمل ببنودها بما يساهم في تحصين المجتمع وتحقيق العفة بين أفراده.

بدوره استعرض الوكيل القاسمي بنود الوثيقة الهادفة إلى التخلص من المظاهر السلبية والأعباء المالية المصاحبة للزواج، والامتناع عن إطلاق النار في الأعراس، وكذا مظاهر البذخ والمباهاة.

ودعا كافة المسئولين والوجهاء إلى العمل بالوثيقة على مستوى العزل والقرى في كافة مديريات المحافظة.

حضر اللقاء مدراء محكمة الاستئناف بالمحافظة كمال الحجري والشؤون الاجتماعية نبيل المرتضى ومديريات الظهار حميد المتوكل والمشنة علي البعداني وريف إب محمد الشبيبي.