الصمود حتى النصر

الجنيد والمتوكل يناقشان خطط وزارة الصحة للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية

| الصمود | ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد اليوم مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، خطة الوزارة للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

 

كما ناقش الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور عبدالملك الصنعاني رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة، نماذج المتابعة لتنفيذ الخطط التي تم التوجيه للبدء بتطبيقها في وزارة الصحة باعتبارها وزارة نموذجية كتجربة في حال نجاحها سيتم تعميمها على جميع الوزارات.

 

وفي الاجتماع، أشاد نائب رئيس الوزراء، بجهود قيادة وزارة الصحة في النهوض بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين سيما في ظل الظروف التي تمر البلاد.

 

وأعرب الجنيد عن أمله في الاستمرار في الأداء المتميز لوزارة الصحة وكافة قطاعاتها لتنفيذ مهامها في إطار الرؤية الوطنية.. مؤكدا أهمية الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها خلال المرحلة الراهنة في ظل العدوان والحصار الذي تسبب في تدمير الكثير من المرافق الصحية.

 

ونوه نائب رئيس الوزراء بالخطوات التي بدأتها وزارة الصحة خلال الخطة المرحلية الأولى وتعزيز العمل المؤسسي وتحسين الخدمات وبناء قدرات الكوادر.. لافتا إلى ضرورة توفير المتطلبات الأساسية ومعالجة الصعوبات، بما يمكن الوزارة من القيام بدورها.

 

من جانبه تطرق وزير الصحة العامة والسكان، إلى الخطوات التي انتهجتها الوزارة في إطار مشروع تطوير النظام الصحي .. مؤكدا أن الغاية من الرؤية الوطنية، إيجاد نظام صحي حديث يلبي احتياجات المجتمع ومبني على المسؤولية الفردية والجماعية ويدعم التنمية المستدامة.

 

ولفت إلى ما تم إنجازه في إطار خطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة في القطاع الصحي والجهود المبذولة لأتمتة أعمال الوزارة والربط الشبكي.

 

واعتبر الوزير المتوكل، تكريم المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، للوحدة التنفيذية بالوزارة، تكريم للقطاع الصحي بشكل عام .. مؤكدا أن الوزارة تؤسس خلال هذه المرحلة لإصلاح القطاع الصحي والطبي وإعادة البنية التحتية.

 

وتم خلال الاجتماع الذي حضره رئيسا وحدة المتابعة والتقييم بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية علي الحكيمي والدعم والمساندة محمد البازلي وعضو وحدة المتابعة والتقييم أسامة العنتري، تكريم الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية بوزارة الصحة لجهودها في إعداد خطط الرؤية الوطنية وتقييم الأداء.