الصمود حتى النصر

لقاء تنسيقي بين وزارة الصناعة وهيئة الاستثمار ومصلحة الجمارك لتشجيع الاستثمار ودعم الإنتاج المحلي

الصمود| ناقش لقاء عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة مجالات التنسيق بين الوزارة والهيئة العامة للاستثمار ومصلحة الجمارك.

واستعرض اللقاء بحضور وكيلي الوزارة لقطاعي التجارة الخارجية عبد الله نعمان والصناعة المهندس عادل مرغم ورئيس هيئة الاستثمار ياسر المنصور ووكيل مصلحة الجمارك للشئون الفنية عبد الكريم راصع، آليات التعاون والتنسيق المستمر لتشجيع الاستثمار ودعم الإنتاج المحلي .

وفي اللقاء أشار الوزير الدرة إلى أهمية استمرار اللقاءات التنسيقية بما يسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين في المجالات الصناعية والتجارية .

ولفت إلى حرص الحكومة والوزارة على دعم القطاع الخاص التجاري والصناعي وحماية الاستثمارات وتعزيز وتطوير الشراكة، مؤكداً الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي وتطويره على أسس علمية حديثة وتطوير التشريعات وإصدار اللوائح والقرارات الهادفة لحماية المنتج المحلي والصناعات الوطنية .

من جهته أبدى رئيس هيئة الاستثمار استعداد الهيئة لتقديم كافة التسهيلات لمكتبي وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الجمارك بما يمكنهما من القيام بدورهما في تقديم خدماتهما.

ولفت إلى جهود الهيئة وخططها في تقديم التسهيلات وتبسيط الإجراءات للمشاريع المختلفة وتحسين البيئة الاستثمارية ومنح المستثمرين المزيد من التسهيلات وبما يضمن حل أي إشكاليات قد تعترضهم في إطار جهود الهيئة لتنقية مناخ الاستثمار .

فيما أشار راصع إلى أن عملية التنسيق من شأنها الإسهام في تطوير وإنجاز الأعمال وتشجيع الاستثمار ، مؤكداً استعداد المصلحة للتعاون مع الوزارة وهيئة الاستثمار وتقديم كافة التسهيلات لهما .

وأقر اللقاء استمرار اللقاءات للأجهزة الفنية من الجهات الثلاث لتنظيم الأعمال المشتركة وتفعيل مكاتبها في هيئة الاستثمار لخدمة المستثمرين وتسهيل الإجراءات .

كما تم التأكيد على تنظيم النزول الميداني والزيارات المشتركة للمشاريع الاستثمارية والمصانع والمعامل وتنظيم عمليات منح السجلات الصناعية والتجارية وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لها.

حضر اللقاء مدير عام الرقابة الصناعية بوزارة الصناعة ابراهيم المتوكل ومدير عام التعريفة بمصلحة الجمارك انتصار عاطف ومدير التبادل التجاري فؤاد هويدي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com