الصمود حتى النصر

عاجل / أمن مديرية مجزر بمحافظة مأرب تضبط عدد من السيارات كانت متجهة إلى العاصمة صنعاء محملة بهذه الأشياء

الصمود| ضبط أمن مديرية مجزر بمحافظة مأرب  300 كرتون تفاح خارجي مهرب على متن خمس سيارات في محاولة لإدخالها إلى العاصمة صنعاء.

وخلال عملية تسليم الكمية المضبوطة لمكتب الزراعة بمحافظة مأرب ، أكد مدير المكتب راجح بليم أن هناك محاولات لإغراق السوق بالمنتجات المستوردة من الفاكهة كالتفاح بالتزامن مع موسم الإنتاج .. مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى إلحاق خسائر اقتصادية بالمنتج المحلي يتكبدها المزارعون.

وتطرق إلى توجيهات اللجنة الزراعية والسمكية العليا بمنع استيراد أي منتجات زراعية من الخارج خاصة التي تتزامن مع موسم إنتاجها، وذلك لتشجيع المزارعين المحليين والمنتج المحلي لما له من فوائد على الاقتصاد الوطني.

ولفت بليم إلى أن مكتب الزراعة سلم الكميات المضبوطة إلى الجهات المختصة في وزارة الزراعة.. مشيدا بجهود ويقظة أفراد الأمن في مديرية مجزر.

ويأتي منع استيراد التفاح من الخارج بعد توقيع محضر وآلية مع مستوردي هذه الفاكهة بمنع الاستيراد والتخزين لمنتج التفاح المستورد في موسم الإنتاج داخل اليمن .

كما تم اتخاذ هذه الآلية بعد دراسة لكمية الإنتاج المحلي وما يمكن توفيره من فاتورة الاستيراد السنوية وفي اطار مصفوفة الإجراءات التنفيذية التي تقوم بها وزارة الزراعة والري لخفض فاتورة الاستيراد ضمن مشروع الزراعة التعاقدية إلى جانب حماية المنتج المحلي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com