الصمود حتى النصر

حماس تحذر من عودة التوتر حال اقتربت مسيرة للمستوطنين من القدس والمسجد الأقصى

الصمود| وكالات| حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الإثنين الاحتلال الإسرائيلي من عودة التوتر في حال اقتربت “مسيرة الأعلام” للمستوطنين المقررة الخميس المقبل من القدس والمسجد الأقصى.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية، خلال مؤتمر لمؤسسات المجتمع المدني،قوله “نحذر الاحتلال والوسطاء وكل العالم من اقتراب مسيرة الأعلام من القدس والأقصى، ونرجو أن تصل هذه الرسالة واضحة حتى لا يكون يوم الخميس مثل 10 مايو”.

ودعا الحية الوسطاء إلى “لجم الاحتلال الإسرائيلي لأن صواعق التفجير في القدس ما زالت قائمة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني ومقاومته ليسوا هواة حروب، ولكن نريد الحرية والاستقرار على أرضنا”.

وتابع أن موجة التوتر الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل “كانت عنوانا لوحدة الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة الغربية وداخل إسرائيل والشتات، لافتا إلى أن المعركة عندما تصل للقدس فلا خطوط حمراء، وقد تجاوز الاحتلال كل شيء”.

وقال: “نريد أن نكون معا في مواجهة الاحتلال، لكن على رؤية وطنية واحدة نتفق عليها، وعلى قيادة واحدة لا تركع للاشتراطات الخارجية التي عفا عليها الزمان ولم تزدنا إلا ضعفا وفرقة”.

واعتبر الحية ان المقاومة في وجه الاحتلال بكل أشكالها هي السبيل لوحدة شعبنا، ودونها وهم وفرقة، داعياً لتثبيت هذه الوحدة على مقاومة راسخة بكل الأشكال

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com