الصمود حتى النصر

محافظة صعدة تقيم دورة تدريبية في مجال إنتاج وتربية النحل ل ٣٠٠متدرب

الصمود| بدأت بمحافظة صعدة اليوم دورة تدريبية في مجال إنتاج وتربية النحل ينظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة صعدة بالتعاون  مع جمعية النحالين التنموية  والأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة واللجنة الدولية للصليب الأحمر .

ويتلقى   ٣٠٠متدرب من النحالين في  مديريات  سحار  ،الصفراء  ، مجز ، وساقين على مدى أسبوعين  مهارات تقنية  حديثة في تربية نحل العسل ورفد السوق المحلية بالعسل الخام الخالص .

وفي الافتتاح اشار محافظ  صعدة محمد جابر عوض  إلى أهميته الدورة وضرورة الاستفادة من أدبياتها والخروج بنتائج ايجابية تسهم في تنمية الثروة النحلية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي ، لافتا إلى أن موجهات ومحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي تطرقت إلى هذا المجال وضرورة استخدام الأساليب والطرق الكفيلة بجودة الإنتاج وتميزه.

وشدد المحافظ على ضرورة التحسين في جودة المنتج لينافس في التصدير والمبيعات في الأسواق الخارجية،  مبينا أن نوعية الغذاء الذي سيقدم للنحل سيكون معيار أساسي لجودة المنتج .

من جانبه أكد  مدير مكتب الزراعة المهندس  زكريا المتوكل ورئيس جمعية النحالين التنموية المهندس ماهر حربان الحرص على إيجاد نحالين ذو كفاءه عاليه ودراية مستفيضة بالطرق والأساليب والتقنيات الحديثة في تربية النحل .

إلى ذلك تفقد المحافظ عوض ومعه نائب مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة حميد مهمل ومسؤولو اللجنة الدولية للصليب إحدى مزارع تربية النحل في محيط جبل العبلاء و طافوا ببيوت النحل واطلعوا على مستوى الخدمات المقدمة للبيوت