الصمود حتى النصر

الهيئة العامة للأوقاف توقيع اتفاقية إعداد الخطة الاستراتيجية 2021- 2025م

الصمود| وقّعت الهيئة العامة للأوقاف مع فريق من الاستشاريين والخبراء الوطنيين اليوم، على اتفاقية إعداد الخطة الإستراتيجية للهيئة 2021ـ 2025م والخطة السنوية لعام 2022م.

تهدف الاتفاقية المواكبة لمصفوفة الرؤية الوطنية وخطتها التنفيذية، إلى تحقيق أهداف هيئة الأوقاف الرامية إلى تعزيز الدور التنموي للأوقاف، وتسيير ورش وجلسات العمل وتنظيم الاجتماعات، وأنشطة أخرى بحسب خطة العمل.

وعقب توقيع الاتفاقية أكد رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي، أهمية الالتزام بالمرجعيات والمنهجية المقرة وتطبيق المعايير العلمية الدولية والوطنية أثناء إعداد الخطة الاستراتيجية للهيئة .. مشيراً إلى ضرورة أن تتسم الخطة بالواقعية والقابلية للتطبيق.

ولفت إلى ضرورة أن يكون محور الخطة الاستراتيجية وغايتها، النهوض بالعمل الوقفي وتعزيز دوره وإدارة أمواله بما ينسجم مع الهوية اليمنية الإيمانية، وضمان تحقيق شروط ومقاصد الواقفين، والمقاصد الشرعية للأوقاف.

وأكد العلامة الحوثي ضرورة مراعاة الأسس العلمية الحديثة وموجهات مصفوفة الخطة التنفيذية للعام 2021م من المرحلة الثانية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2021 – 2025م، المرتبطة بالأوقاف.

كما أكد أهمية أن تعكس الخطة الإستراتيجية التكامل والجودة التي تكفل تحقيق البناء المنشود لتطلعات الهيئة والنهوض والتميز بالعمل الوقفي خلال المرحلة المقبلة.

حضر التوقيع وكيل الهيئة العامة للأوقاف لشؤون المساجد والمبرات الوقفية الدكتور عبدالله قائد القدمي، ورئيس الفريق الاستشاري الدكتور نعمان فيروز.